المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يوضع سره في أضعف خلقه .. شاهد فوائد البرتقال السحرية في علاج الامراض

الإثنين 11/فبراير/2019 - 02:09 م
فوائد البرتقال السحرية
فوائد البرتقال السحرية
حنان حسن إبراهيم
طباعة
البرتقال فاكهة شعبية منتشرة، وسعرها رخيص، والصغار والكبار يحب أن يأكلوه معروفة جيدا لمحتواها من فيتامين ج، كما أنها غنية بالألياف ومضادات الأكسدة وطعم لا يصدق وحسب ما أورد "موقع هيلث لاين" أن البرتقال له فوائد عديدة منها

يحتوي البرتقال على أكثر من 170 مادة كيميائية مختلفة، وقد تبين أن العديد من هذه الخصائص المضادة للالتهابات ولها تأثيرات قوية مضادة للأكسدة.

يحتوي البرتقال أيضًا على مواد " ثايامين، ريبوفلافين، نياسين، فيتامين ب 6، حمض الفوليك، حمض البانتوثنيك، الفوسفور، المغنيسيوم، المنجنيز، السيلينيوم والنحاس، بسبب ارتفاع نسبة فيتامين (C) (أكثر من ضعف الحاجة اليومية) ترتبط بالبرتقال مع تعزيز جهاز المناعة.

1- فوائد البرتقال فى الحماية من السكتة الدماغية

حبة واحدة من البرتقال توفر مجموعة من الفيتامينات والمعادن بما فيها 130 % من احتياجاتك فيتامين (C) لليوم، ووفقا لجمعية القلب الأمريكية (AHA)، فإن تناول كميات أعلى من الحمضيات خاصة فى البرتقال يحمى من خطر التعرض للسكتة الدماغية خاصة فى النساء بنسبة 19 %.

2- فوائد البرتقال فى خفض ضغط الدم
الحفاظ على كمية منخفضة من الصوديوم أمر ضروري لخفض ضغط الدم، ومع ذلك قد يكون زيادة تناول البوتاسيوم بنفس الأهمية بسبب آثاره توسع الأوعية، ويعمل البرتقال على توفير احتياجات الجسم من البوتاسيوم.



3- فوائد البرتقال فى الوقاية من السرطان
وفقا لدراسة أكدت أن شرب عصير البرتقال في أول عامين من العمر قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الدم لدى الأطفال، يمكن للبرتقال أيضا أن يساعد في مكافحة تشكل الجذور الحرة التي تسبب السرطان خاصة سرطان الجلد، بسبب محتوى فيتامين C القوي المضاد للأكسدة.

4-فوائد البرتقال لمرضى السكر
أظهرت الدراسات أن مرضى السكر من النوع الأول الذين تناولون غذاء مرتفعا فى نسبة الألياف لديهم مستويات أقل من الجلوكوز في الدم، كما أن مرضى السكر من النوع 2 أيضا قد تحسنت لديهم نسبة السكر في الدم والدهون ومستويات الأنسولين.
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads