المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سامح شكرى: الدور التركي في ليبيا مقلق ونتمنى عدم امتداده لدول أفريقية أخرى

الإثنين 11/فبراير/2019 - 08:34 ص
إسماعيل فارس
طباعة
قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن مصر ستبني على ما تحقق خلال السنوات الماضية في رئاسة الاتحاد الإفريقي، لافتًا إلى أن انتشار الصراعات في الساحة الإفريقية أدت لنزوح الآلاف من بلدانهم.

وأضاف "شكرى" خلال لقاء له بقناة "اكسترا نيوز"، أن جهود التنمية والآثار الاقتصادية كفيلة بحل أزمة النازحين في القارة الإفريقية.

وأشار "شكرى" إلى أن الدور التركي في بعض الدول خاصة ليبيا دور مقلق ونتمنى عدم امتداده لدول أفريقية أخرى، لافتًا إلى أن مصر على منحنى إيجابي داخل القارة الإفريقية لمواجهة الصراعات بدول القارة والعمل على حلها.

وأضاف أن المخاطر التي تشكلها تدخلات دول إقليمية تجعلنا ننظر بكل حيطة لما يحدث وخاصة في ليبيا، مضيفًا أن الدولة لديها موقف واضح بمنع كل من يتدخل في الشأن الليبي بدعم التنظيمات الإرهابية.

وأوضح "شكرى"، أن القارة الإفريقية غنية بالموارد وهو سبب جعلها مطامع للقوى الاستعمارية، لافتًا إلى أن مصر تنتهج سياسة متوازنة بعيدة عن الاستقطاب والتحيز، مشيرًا إلى أن المتطرفون يحاولون زعزعة استقرار مصر والشعب المصري واع لتلك المحاولات، كما أن الرباعي العربي لديه رؤية واضحة تجاه قطر وليس هناك مصالحة مع الدوحة قبل تغيير سياساتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads