المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مع بدء الفصل الدراسي الثاني.. التابلت يوزع اليوم وهذه تفاصيل استعدادات التيرم الجديد

الإثنين 11/فبراير/2019 - 03:03 ص
الدراسة
الدراسة
وسيم عفيفي
طباعة
تبدأ اليوم محافظتا القاهرة والجيزة في تسليم أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى بالتزامن مع بدء الفصل الدراسي الثاني.

بدء الفصل الدراسي الثاني

مع بدء الفصل الدراسي
استقبلت مدارس الجمهورية، قرابة 22 مليون طالب وطالبة، فى ثانى أيام الفصل الدراسى الثانى، حيث شهدت المدارس إقبالا كبيرا من جانب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الدراسة فى يومها الثانى شهدت استقرارا وحضورا كبيرا من جانب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على مستوى المحافظات.

وفى السياق، ذاته قالت مصادر مسئولة فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه حتى الآن لم تتلق غرفة عمليات الوزارة أية شكاوى من شأنها تعكير جو الدراسة أو حدوث مشكلات، لافتة إلى أن هناك جولات من قيادات التربية والتعليم فى الميدان بشكل متواصل.

وأوضحت المصادر أن هناك تعليمات بتوفير الهدوء والأجواء المناسبة للطلاب وإزالة أى معوقات والتعامل مع المشكلات بشكل سريع مع إبلاغ الوزارة بكل ما يستجد على الساحة التعليمية فى المدارس والإدارات، مؤكدة أن الوزارة تسعى لأن يكون التيرم الثانى أكثر انضباطا من الفصل الدراسى الأول.

المدارس اليابانية في الفصل الدراسي الثاني
مع بدء الفصل الدراسي

وأشارت التقارير الرسمية إلى أن الدراسة بدأت فى الصفوف الأولى فى المدارس الرسمية والخاصة واليابانية، وأيضا فى الصفوف الأخرى وكل مدير مديرية يتابع من خلال الجولات استقرار الدراسة.

وفى السياق ذاته أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك متابعة لموقف الكتب الدراسية تزامنا مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى ودخول قرابة 22 مليون طالب المدارس.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الكميات والإعداد المطلوبة من كتب الفصل الدراسى الثانى تم طباعتها وإرسالها للمديريات والمدارس وهناك متابعات من الإدارات والمديريات لموقف تسليم الكتب للطلاب منذ انطلاق الدراسة.

وقالت الوزارة إن هناك تكليف لقيادات التربية والتعليم بمتابعة وصول كتب كونكت بلس لطلاب الصفوف الأولى لكون المدارس سوف تتسلمه من دور النشر مباشرة تخفيف للأعباء المالية.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن هناك حالة طوارئ فى المديريات التعليمية لتجهيز تسليم الطلاب للتابلت، موضحة أن المديريات التى تسلمت التابلت منذ أيام تعمل على تسليمه للإدارات التعليمية والمدارس تمهيدا للبدء فى تسليمه للطلاب اليوم الاثنين موضحة أن التابلت يتسلم على مراحل.

وواصلت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى، استلام طلبيات أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى من مخازن الوزارة حيث تسلمت مديرية الشرقية اليوم وبعض المديريات الأخرى وسط تأمين كامل من الشرطة، موضحة ن غالبية المديريات التعليمية تسلمت التابلت وسيتم تسليم الطلاب للتابلت بدأ من اليوم ويستمر خلال الأيام المقبلة.

وشددت على أن عدد قليل من المديريات لم يتسلم التابلت وسيتم تسليمها خلال الأيام المقبلة بشكل متواصل للإنتهاء من تسليمها للطلاب، مؤكدة أن هناك تعديلات فى الإقرار الخاص باستلام التابلت والذى تداوله أولياء الأمور على صفحات الفيس بوك.

وبالنسبة لمسابقة العقود المؤقتة، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن قرابة 300 ألف خريج سجلوا فى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين منذ فتح باب التسجيل إلكترونيا على موقع الوزارة الخميس الماضى.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر صحفية أن الوزارة مستمرة فى استقبال طلبات الراغبين فى التسجيل على المسابقة حتى أواخر الاسبوع الجارى ثم يتم استقبال الأوراق وفرز الأسماء خلال الأسبوع المقبل على أن تنتهى الوزارة من الإجراءات الخاصة بالمسابقة أواخر الشهر الجارى ليتسلموا العمل مارس المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أكدت احتياجها لقرابة 60 ألف تخصص لسد العجز فى المدارس الحكومية.
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads