المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عسكرى ليبى لـ"بوابة المواطن": أفشلنا مخطط إرهابى جديد فى درنة.. واستشهاد مُلقى القبض على هشام عشماوى

الإثنين 11/فبراير/2019 - 12:03 م
الشهيد الفلفولى
الشهيد الفلفولى
عبدالهادى ربيع
طباعة
استشهد مساء الأمس الأحد 10 فبراير 2018، المجند الليبي محمد عبدربه يوسف عبدربه الغيثى الشهير بـ" فلفولي" المنتسب بكتيبة 169 حماية مطار الأبرق الدولي، أثناء المعارك مع الإرهابيين بمحور المدينة القديمة في درنة، والتى كانت تهدف إلى هروبهم بعض قيادات الإرهاب من المنطقة. 

وقال ناصر النجدي، آمر كتيبة حماية الأبرق التابعة للجيش الوطني الليبي، في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن" إن "فلفولي" استشهد مساء الأمس نتيجة لمحاولة التفاف فاشلة للإرهابيين المحاصرين في البنايتين رقم (90 ) ورقم (87) بمحور المدينة القديمة في درنة -شرق ليبيا".

وتابع "النجدي" إن "فلفولي" كان من أبرز المجندين في الكتيبة وقد ساهم بشكل كبير في محاربة الإرهابيين المنتمين إلى تنظيمي "بوسليم" ومجلس شورى إرهابيي درنة التابعين لتنظيم القاعدة.

وأكد "النجدي" أن الشهيد "فلفولي" كان أحد العناصر الذين شاركوا في القبض على الإرهابي، هشام عشماوي، في مدينة درنة 8 أكتوبر 2018 وعدد  من الإرهابيين الخطيرين أمثال مرعي زغبية، وقد كرمته غرفت عمليات عمر المختار والكتيبة بهذه المناسبة.

واختتم آمر كتيبة حماية الأبرق الدولي أن الإرهابيين يعانون الرمق الأخير وسط تصعيد أمني ومحاصرة عدة كتائب لهم للقضاء على الإرهاب بشكل كامل، وقد تم القضاء على عدد من القيادات الإرهابية أبرزهم زيزو الجيباني الذي تم القضاء عليه بمحاور وسط المدينة بالمدينة القديمة " الأزقة الأربعة".

يذكر أن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أطلق فى 7 مايو 2018 عملية عسكرية لتحرير مدينة درنة من الإرهابيين التابعين لتنظيم القاعدة الذين احتلوا المدينة لنحو 4 سنوات، وأعلن الجيش الوطني الليبي 28 يونيو 2018، تحرير كامل المدينة لتبدء المرحلة الثانية من تطهير المدينة، والتي انتهت بشكل تقريبي 9 من فبراير الحالي، وأعلن جهاز أمن الدولة بمدينة درنة، تطهير كامل المدينة، في حين لا يزال بعض القيادات الإرهابية متحصنة بعقارين رقم " 90 " ورقم " 87 " وفق ما أكدت القبضة اللاسلكية في جهاز أمن الدولة بدرنة.
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads