المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من داخل قطر.. المعارضة التشادية المسلحة تقر بخسارتها وتتهم فرنسا بالعدوان

الإثنين 11/فبراير/2019 - 02:02 م
ترجمة- عبدالهادى ربيع
طباعة
أقرت المعارضة التشادية المسلحة المتمركزة على الحدود التشادية الليبية بخسارتها أمام الطوق الأمني الليبي التشادي المفروض من الشمال والجنوب.

وقال "تيمان أرديمي" زعيم المعارضة الهارب إلى قطر، في بيان نشره موقعه الرسمي " تشاد آكتيل" باللغة الفرنسية، إن خسارة جبهة (اتحاد قوى المقاومة) المعروفة اختصارا بـ ( ufr ) جاء نتيجة التدخل الفرنسي وأن ميليشياته قاتلت باستماتة في الفترة ما بين 3 إلى 7 فبراير الجاري ضد هذا الطوق الأمني.

واتهم "أرديمي" الطيران الفرنسي بتنفيذ هجمات منتظمة على مدار أكثر من 700 كيلو متر، خلال هذه المدة ما اسفر عن أضرار بشرية ومادية هائلة، إضافة إلى عشرات الفارين في حالة يرثى لها من الجوع والعطش.

وبرر "أرديمي" تسليم رئيس أركان ميليشياته إلى الجيش التشادي بهذه الحالة المأساوية -على حد تعبيره، مؤكدا أن بعد عناصره تمكنت من إعادة التمركز والتجمع والعودة إلى القاعدة الخلفية للحركة.
واستعطف الزعيم المتمرد الهارب إلى قطر الشعب التشادي للتعاون مع المعارضة السياسية العسكرية لتخليص البلاد من هذه الحشرات المدمرة وبناء تشاد جديدة -على حد تعبيره، -يقصد حكومة البلاد.

واختتم "آرديمي" بأن قواته ستتعلم من هذا الفشل وبأنه يتشاور مع جميع القوى فى خارج وداخل البلاد وسوف يستأنف طريقه نحو مدينة "أنجامينا".

وكانت الحكومة التشادية قد أعلنت أمس الأحد، اعتقال رئيس أركان المعارضة ، آمر مليشيا "اتحاد قوى المقاومة"، ضمن 250 متمردا، هربوا من المعارك في الجنوب الليبي، وبحسب "صحيفة الثورة التشادية" فإن الميليشيات المسلحة للمعارضة لا تزال تحتفظ بلوائين آخرين يبقى الجزء الأكبر منهما داخل الحدود الليبية.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads