المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا.. الرئيس السيسى يشارك في المؤتمر الدولي الأول لسلامة الأغذية

الإثنين 11/فبراير/2019 - 02:37 م
عبد الهادي ربيع
طباعة
يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الثلاثاء في أعمال المؤتمر الدولي الأول لسلامة الأغذية المشترك بين منظمتي "الأغذية والزراعة" التابعة للاتحاد الأفريقي والصحة العالمين التابعة للأمم المتحدة.

السيسي والمؤتمر الدولي لسلامة الأغذية

ومن المقرر أن يكون المتحدثون في هذا المؤتمر: الرئيس عبد الفتاح السيسي بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، بالإضافة إلى رئيس رواندا بول كاجامي ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، ورؤساء عدد من المنظمات الدولية والإفريقة المعنية بسلامة الاغذية والصحة العالمية، وفقًا للبيان الرسمي للاتحاد على موقعه.

وسيشارك في المؤتمر رؤساء الدول والحكومات ووزراء الصحة والزراعة والتجارة والبيئة وغيرها من القطاعات بالإضافة إلى قادة المنظمات الدولية والأبحاث والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وترمي الجهود إلى تعزيز أنظمة سلامة الأغذية عالميًا التي تعاني من الانقسام والتفكك، وذلك على الرغم من أن سلامة الأغذية تلعب دورا أساسيا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إذ أن الغذاء غير الآمن تسبب في معاناة نحو 600 مليون شخص من الأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية.

ومن المتوقع أن تتضمن نتائج المؤتمر بيانًا سياسيًا رفيع المستوى يدعو إلى زيادة التعاون والتنسيق والدعم الفني في هذا الإطار على مستوى العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads