المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ولي عهد دبي يعرض على حكومات العالم رؤيته لمستقبل المدن

الإثنين 11/فبراير/2019 - 03:02 م
عبد الهادي ربيع
طباعة
عرض الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، خلال مشاركته في القمة العالمية للحكومات بدبي رؤيته لتطوير مستقبل المدن وسبل التنمية وتحقيق سعادة الشعوب.

ولي عهد دبي والقمة العالمية للحكومات

وقال ولي عهد دبي :"إن الحديث عن مستقبل يرتبط بدبي لأن الكثيرون في العالم اليوم يتطلعون إليها بوصفها مدينة من المستقبل".

وأكد الشيخ حمدان أن المستبقل سيبقى دائما أمام الجميع وأن الرحلة نحوه تحسن الحاضر، مشيرا إلى أن ذلك يستوجب عملا مستمرا لتحسين الحياة اليومية للمواطنين.

وأوضح ولي عهد دبي أن التحول الأول في مدن المستقبل سيكون تحولا جذريا في تصميمها بشكل رئيس، باعتبار أن المدن أساس التنمية الاقتصادية العالمية ومحطة تلاقي الثقافات والأفكار.

وانتقد ولي عهد دبي النسبة التي تشغلها مواقف السيارات في تصاميم المدن المعاصرة إذ تفوق الـ20% من إجمالي مساحتها الكلية ما يهدر قيمة كبيرة من المساحة، ويعرض المدن للإزدحام وصعوبة التنقل الذين يتسببان انخفاضا في معدلات السعادة للأفراد من خلال إيصال الفرد من نقطة لأخرى بأسرع ما يمكن وبكفاءة تضمن السلامة.

وحدد ولي عهد دبي العنصر الثاني في مدن المستقبل اعتمادا على الذكاء الاصطناعي وثورة البيانات التي يعتبرها "الكهرباء الجديدة" لمدن القرن الواحد وعشرين، التي تجعل المدن أكثر تواصلا.

ويذكر أن الدورة السابعة من القمة العالمية للحكومات انطلقت أمس الأحد وتتواصل فعالياتها حتى غدا الثلاثاء 12 فبراير ، في مدينة "جميرا" بدبي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبمشاركة أكثر من 4000 شخصية من 140 دولة وقيادات 30 منظمة دولية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads