المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العلاقات الخارجية بالبرلمان لـ " بوابة المواطن " رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019 أكبر نموذج على نجاح مصر دبلوماسيًا

الإثنين 11/فبراير/2019 - 06:55 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، إن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019، أكبر نموذج على نجاح مصر على المستوى الدبلوماسي على مدار السنوات الماضية، مؤكدًا على تطلعها إلى الاستفادة القصوى من رئاستها.

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " قائلًا:" أن مصر التي جمدت عضويتها عام 2013 في الاتحاد الأفريقي، نشاهدها اليوم تترأس الاتحاد الأفريقي، في دليل واضح على نجاح الدبلوماسية المصرية في معاجلة المفاهيم السلبية والقدرة على تدعيم موقفها على المستوى الأفريقي والدولي.

وأضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن مصر أكدت خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي 2019، على أنها جزء أساسي من التكوين الأفريقي، وتحقيق الحلم الأفريقي، بالإضافة إلى أنها تتطلع إلى أحداث نهضة اقتصادية كبيرة في ظل أن عدة أطراف دولية وأقطاب كبري في العالم باتت تنظر إلى أفريقيا كقارة وكنز يجب الاستفادة منة على المستوى الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الجميع ينظر إلى مصر على أنها بوابة أفريقيا.

واختتم أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب حديثه قائلًا:" أن مصر هي الأولي أفريقًا في الاستثمارات والمجال العسكري وتملك الجيش الأقوى في أفريقيا ولاسيما على المستوي السياسي والدبلوماسي ما يؤهلها إلى أحداث نهضة كبيرة في القارة السمراء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads