المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أول الغيث قطرة بـ 80 سقف.. أعظم كامبات بنك الفقراء جمعية رسالة بالأقصر

الإثنين 11/فبراير/2019 - 10:36 م
أعظم كامبات بنك الفقراء
أعظم كامبات بنك الفقراء جمعية رسالة بالأقصر
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
نظم بنك الفقراء التابع لجمعية رسالة، في إطار دور مؤسسات المجتمع المدني في رفع المعاناة عن كاهل الفقراء من الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة ومحدودي الدخل ورعاية حقوق الفقراء والمحتاجين والأولى بالرعاية، قافلة كبيرة بمحافظة الأقصر.

وأشار محمد عبد الله، مسؤول بنك فقراء جمعية رسالة بالمعادي، لـ " بوابة المواطن" إلى أن قافلة "أول الغيث قطرة" تعد من أكبر القافلات التي قامت بها الجمعية، لافتًا إلى أنها اشتملت على مستوى شرق وغرب الأقصر، حيث تضمنت تسقيف أكثر من 80 سقف منزل، وتركيب 7 وصلات مياه مابين 300 متر و175 متر.

وأوضح مسئول بنك فقراء رسالة أن القافلة تضمنت أيضًا توزيع جهاز عرائس، وتعبئة وتوزيع أكثر من 500 شنطة خيرية، متابعًا: " مش عايزين ننسي أهالينا الغلابة اللي خايفين من الشتا عليهم.. عملنا اكتر من 20 مشروع، وعملنا زيارات ل 100 مسن واخر واجدد حاجه اننا بنعمل ملتقى توظيفي كبير لسكان الأقصر وكمان هنعلمهم حرف يدوية ودروس محو أمية".

وتعد قافلة "أول الغيث قطرة" صورة من صور التكافل الإجتماعي والرعاية الإنسانية، التي تمثل قدوة حسنة لتكاتف الجهود والتفاعل الإيجابي لدعم مؤسسات الدولة، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، لتخفيف ورفع العبء عن كاهل المواطن البسيط غير القادر.

الجدير بالذكر أن جمعية رسالة، نشأت يوم 25 يونيو سنة 1999 كنشاط طلابي في كلية الهندسة بجامعة القاهرة على ايدي مجموعة من الطلاب، ثم تحولت "رسالة" في عام 2000 إلى جمعية خيرية مشهرة بوزارة الشئوون الاجتماعية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads