المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي يصل العراق

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 10:12 ص
دعاء جمال
طباعة
أفادت وسائل الإعلام العالمية اليوم الثلاثاء بأن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شاناهان، كان قد وصل العراق خلال جولة له.

القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي

وكان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شاناهان قد وصل إلى أفغانستان، أمس الاثنين، وذلك فى أول زيارة يقوم بها بعد توليه منصبه.

وخلال هذه الزيارة،أكد القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي أهمية مشاركة الحكومة الأفغانية فى المحادثات الرامية إلى إنهاء الحرب الدائرة منذ 17 عاما.

وأثناء تصريحات له مع الصحفيين المسافرين معه خلال هذه الزيارة، أوضح القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي بأن تلك الزيارة لم يتم الإعلان عنها في وقت سابق، مؤكدًا أهمية مشاركة السلطات الأفغانية في المحادثات المتعلقة بأفغانستان.

وأكد القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي بأن الولايات المتحدة الأمريكية لها مصالح أمنية مهمة في المنطقة وتريد الاستماع من القادة على الأرض.

وكان قد حل شاناهان محل جيم ماتيس والذى استقال فى ديسمبر بسبب خلافات بشأن السياسة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالإضافة إلى ذلك فإنه كان قد التقى مع مسؤولين عسكريين أمريكيين والقيادة الأفغانية بما فى ذلك الرئيس أشرف غني.

ومن جانبه، علق شون روبرتسون القائد العسكري والمتحدث باسم وزارة الدفاع "البنتاجون" على لقاءات القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي في أفغانستان بأنه كان قد تناول عددا من القضايا الدفاعية المهمة بالنسبة للعلاقة الثنائية.

وأضاف روبرتسون أن تلك القضايا كانت قد شملت التوصل إلى تسوية سياسية للحرب تضمن عدم استخدام أفغانستان أبدا من جديد كملاذ آمن يستطيع الإرهابيون التخطيط فيه وشن الهجمات الإرهابية منه على الولايات المتحدة وغيرها من دول الحلفاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads