المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 عوامل ترجع كافة الأهلي لتخطي سيمبا التنزاني

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 11:00 ص
الاهلي
الاهلي
إسلام عبدالتواب
طباعة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره سيمبا التنزاني، في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت تنزانيا، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

5 عوامل ترجع كافة الأهلي لتخطي سيمبا التنزاني

يدخل الاهلي مباراة سيمبا التنزاني بقائمة تضم 20 لاعبا هم:

 شريف إكرامي – محمد الشناوي – هشام محمد – رامي ربيعة –رمضان صبحي – إسلام محارب – أيمن أشرف – عمرو السولية – علي معلول – جونيور أجايي – محمد هاني – علي لطفي – ناصر ماهر – كريم نيدفيد – ياسر إبراهيم – حمدي فتحي – حسين الشحات – محمود وحيد – محمد شريف – صلاح محسن.

 

في حين استبعد الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي 7 لاعبين هم:

 حسام عاشور ووليد سليمان ومحمد نجيب ووليد أزارو وأحمد فتحي ومروان محسن للإصابة، وأحمد حمودي - سعد الدين سمير للاصابة.


 ويسعي الأهلي في مباراة لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، لضمان التأهل لدور الثمانية، ويعتمد الجهاز الفني في مباراة اليوم على 5 عوامل لتحقيق الفوز نستعرضها في السطور التالي:-

5 عوامل ترجع كافة

تألق نيدفيد

تألق كريم نيدفيد في الفترة الأخيرة مع الأهلي وأصبح من اهم العناصر الأساسية في الفريق، عكس أدائه في الماضي مع المدير الفني الأسبق حسام البدري، وأصبح عنده ثقة وجرأه على المرمي وسجل ثلاث أهداف في الفترة الأخيرة.

 


5 عوامل ترجع كافة

قوة الخط الهجومي

يمتلك الأهلي خط هجومي قوي يضم العديد من اللاعبين المميزين، أبرزهم ناصر ماهر وجونيور اجايي، وحسين الشحات، ورمضان صبحي، بجانب  بجانب تحرر ناصر ماهر وقدرته على تغيير مجريات المباراة بفضل تمريراته الجيدة، مع عودة علي معلول لأداءة المعهود، وتسجيله 4 أهداف، ويمثل الثلاثي قوة الأهلي في الفترة الأخيرة.

5 عوامل ترجع كافة

قوة نصف الملعب

من أقوي الخطوط في النادي الأهلي خط الوسط، سواء الدفاعي أو الهجومي، في ظل تألق حمدي فتحي، لاعب الفريق الجديد، وتسجيله هدف الفوز في مواجهة حرس الحدود الماضية، بجانب تقديم عمرو السولية مستوي جيد في الفترة الأخيرة، بجانب تألق حسين الشحات ورمضان صبحي.

  


5 عوامل ترجع كافة

عودة المصابين

استعاد الأهلي قبل مباراة اليوم بعض اللاعبين المصابين أبرزهم حمدي فتحي، وياسر إبراهيم، ورمضان صبحي، وهشام محمد، مما يمثل قوة للفريق في مواجهة سيمبا التنزاني، خاصة وانهم من العناصر الأساسية في الفريق.



5 عوامل ترجع كافة

الخبرة

الخبرة أهم العوامل التي ترجع كافة الأهلي، خاصة وأن الفريق وصل لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيل في العامين الماضيين، ويمتلك أكثر من لاعب لديهم خبرة كبيرة في أفريقيا أبرزهم رامي ربيعه، وعلي معلول وعمرو السولية ورمضان صبحي وجونيور أجايي، وشريف إكرامي.

 

 ويتصدر النادي الأهلي المجموعة الرابعة، برصيد ٧ نقاط جمعها من الفوز في مباراتين أمام فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني على أرضه، وتعادل أمام شبيبة الساورة الجزائري خارج مصر، ويحتل فيتا كلوب المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بينما يحتل سيمبا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويأتي شبيبة الساورة رابعا برصيد نقطتين.

 

وكانت مباراة الجولة الماضية بين الفريقين انتهت بفوز الأهلي بخماسية نظيفة في اللقاء الذي أقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية.


اقرأ أيضا..

اليوم.. الأهلي يخشى "رد الاعتبار" أمام سيمبا التنزاني


هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads