المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بث مباشر| الجلسة الثالثة للبرلمان العربي برئاسة مشعل السلمي

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 10:53 ص
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" بثًا مباشرًا للجلسة الثالثة للبرلمان العربي برئاسة مشعل السلمي والمنعقدة في جامعة الدول العربية في مقرها بالقاهرة.

جلسة البرلمان العربي

وخلال الجلسة الثالثة للبرلمان العربي، أكد رئيسه مشعل السلمي أن قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الأفريقي ستكون لها أثر كبير في تعزيز العلاقات بين الدول العربية والأفريقية.

وكان قد اتفق البرلمان العربى والدول العربية أعضاء اللجنة الخاصة على مواجهة المخططات الإسرائيلية فى إفريقيا، وكذلك أكد أهمية التحرك المشترك وتنفيذ خطة العمل العربية التى أقرها مجلس وزراء الخارجية العرب لمواجهة الاستهداف الإسرائيلى للقضايا العربية والعلاقات العربية اللإفريقية بما فيها الاستهداف للقضية الفلسطينية.

وخلال ختام الاجتماع الرابع للجنة العربية، كان قد قال رئيس الدكتور مشعل السلمي إن البرلمان العربى كان قد أطلع اللجنة على جهود البرلمان وخطة تحركه التى نفذها على مدى العام الماضى من خلال تشكيل وإرسال عدد من الوفود والمبعوثين إلى الدول الإفريقية حاملين رسائل رئيس البرلمان العربى إلى مسئولى ورؤساء برلمانات الدول المؤثرة فى إفريقيا لبيان خطورة التوغل الإسرائيلى فى إفريقيا.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن رسالة البرلمان تهدف إلى صد التغلغل الإسرائيلي في أفريقيا، مشيرًا إلى استغلال تل أبيب بعض الدول الأفريقية من خلال تقديم المعونات الاقتصادية والتقنية والفنية لتحقيق مآربها.

بالإضافة إلى ذلك، أكد رئيس البرلمان العربي أهمية خطة العمل المشترك المقرر من الاجتماع الوزارى العربى فيما يتعلق بالعلاقة العربية مع أفريقيا.

وثمن رئيس البرلمان العربي استضافة المملكة العربية السعودية نهاية العام الجارى القمة العربية الإفريقية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن البرلمان يعول كثيرا على أن تقوم هذه القمة بإعادة العلاقات العربية الإفريقية إلى سابق عهدها فى الوقوف مع القضايا والمصالح العربية وفِى مقدمتها القضية الفلسطينية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads