المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| سوق الأسماك الجديد.. هدية الرئيس السيسي لأبناء بورسعيد

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 11:14 ص
جهندا عبدالحليم
طباعة
سـوق الأسماك الجديد، أحد المشروعات الخدمية المتكاملة بمحافظة بورسعيد، والذي افتتحه الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في 27 من يناير المنقضي.

موقعه
يقع السوق الجديد للأسماك بجوار السجن العمومي في نطاق حي العرب، أحد أقدم الأحياء وسط محافظة بورسعيد.

مساحته
يُقام سوق الأسماك الجديد، على مساحة 20.700 ألف متر مربع حوالي 4.7 أفدنة، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا.

محتوياته
يضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا ، و 104 محلات "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، و2 مطعم على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، وسيتم تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية ، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة.
 سوق الأسماك الجديد
سوق الأسماك الجديد
آراء المسئولين في السوق
أكد الدكتور على المصليحي، وزير التموين، أن تنفيذ أول سوق حضاري للأسماك بمحافظة بورسعيد تكلف 50 مليون جنيه، مؤكدا أنه سيتم تنفيذ سوق مماثل للخضر والفواكة بالسوق الحضاري للأسماك وسيتم الاتفاق مع شركة رانجيس الفرنسية على تنفيذ هذا السوق.

وأوضح وزير التموين، أن سوق الأسماك الجديد يُعد الأول من نوعه بمحافظات الجمهورية وهو تحول حقيقى للتنمية المتطورة والمتحضرة طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية .

وأضاف أن سوق الأسماك الجديد يتضمن شاشة عرض توضح أسعار الأسماك داخله، مؤكدا أنه أداة لتقليل حركات التداول والعمل عل خفض الأسعار.

أما اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قال أن سوق الأسماك الجديد يعتبر سوقًا خدميًا متكاملًا لكل أهالي بورسعيد ونقلة كبري لمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن وكذلك الارتقاء بالعاملين في هذا المجال، مشيرًا إلى أن السوق الجديد يضاهي كبري أسواق الأسماك.

وتابع محافظ بورسعيد، أن سوق الأسماك الجديد تم إقامته علي أحدث مستوي عالمي وسيتم إدارته علي نفس المستوي من خلال شركة متخصصة في أعمال الإدارة وتتولي الإشراف علي أعمال الأمن والنظافة من خلال منظومة إلكترونية متكاملة، كما سيتم متابعة وإرشاد البائعين داخل السوق للحفاظ علي المرافق والشكل العام للسوق الذي سيكون افتتاحه خلال الفترة القادمة نقلة حضارية كبري في بورسعيد.
آراء المسئولين في
آراء المسئولين في السوق
وأكد "الغضبان"، أن هذا المشروع هو هدية لأبناء بورسعيد وأنه علي ثقة تامة أنهم سيحافظون علي هذا المشروع الحضاري من أجل الحفاظ علي واجهة بورسعيد الحضارية أمام زائريها.

وقرر محافظ بورسعيد إغلاق جميع الأسواق العشوائية لتجارة الأسماك بكافة أحياء المحافظة وتجميعها كافة البائعين والتجار بالسوق الحضاري الجديد.

ووافق المحافظ، علي طلب تجار الأسماك بالسوق الجديد بإنشاء مظلات بشكل جمالي موحد توفر الحماية فوق محلات بيع الاسماك من حرارة الشمس وأمطار الشتاء.

كما أعطى المحافظ، تعليماته لإدارات الاحياء بالتنفيذ الفوري بقرار إغلاق الأسواق العشوائية، وأعلن أن العمل سيبدأ قريبا في إنشاء سوق حضاري جديد للخضروات والفاكهة بنفس مستوي سوق الاسماك علاوة علي مول تجاري لتجارة الملابس الجاهزة والمستعملة.
فيديو| سوق الأسماك
سوق الأسماك القديم
وعن السوق القديم للأسماك، فقد أتمت الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد، إزالته بالكامل بنجاح واحدة من أكبر عمليات إزالة البؤر العشوائية والذيع يقع في المنطقة المحيطة بسوق الأسماك الجديد وسجن بورسعيد الواقعة في نطاق حي العرب .

وشملت الحملة منطقة الخضروات والفاكهة وجميع الباكيات العشوائية التي استخدمت كورش وأنشطة مخالفة، وبلغت المساحة التي تم إزالة العشوائيات منها 2736م2 وذلك تمهيدا لتنفيذ مشروع التطوير المكمل لسوق الأسماك الجديد بإقامة سوق حديث علي نفس المستوي للخضروات والفاكهة ومول تجاري للملابس الجاهزة والمستعملة ومنطقة خدمات للمواطنين ومسجد سوف يضم اعلي مئذنة في بورسعيد.

بينما أكد عادل عبد الفتاح رئيس حي العرب، انه سيتم الانتهاء من رفع المخلفات من منطقة العشوائيات حول السوق قبل نهاية هذا الاسبوع لتسليمها الي الشركات المنفذة تمهيدا للبدء في تنفيذ المشروع الجديد لتطوير المنطقة.

فيديو| سوق الأسماك
وقد شهد سوق الأسماك الجديد ببورسعيد، إقبالا كبيرا من قبل الاهالي، لشراء الأسماك منه والذين اشادوا بالمستوى الحضاري لمبني السوق الجديد، ومدي توافر كافة الخدمات به لخدمة المستهلكين إلى جانب المساحات المتاحة لحركة المستهلكين داخل السوق بكل ارتياح ودون تزاحم، كما كان علية الحال في السوق السابق، كذلك اشادوا بمستوى النظافة الموجودة بكافة مرافق السوق، واقروا بمسئولية المواطنين في الحفاظ علي هذا الصرح الي جانب شركة الخدمات المسئولة عن السوق تفعيلا لدور المشاركة الاجتماعية في الحفاظ علي جاهزية فعالية المشروعات التي تقيمها المحافظة لصالح المواطنين.
إقبال المواطنين علي
إقبال المواطنين علي السوق الجديد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads