المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي: يجب تعزيز الأمن والسلم في دول القارة الأفريقية

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 12:01 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
دعاء جمال
طباعة
قال الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء:"نحرص على دفع مسيرة العمل الأفريقي المشترك وتعظيم حجم التجارة البينية"، وذلك قبيل انعقاد أعمال المؤتمر الدولي الأول لسلامة الأغذية.

الرئيس السيسي والمؤتمر الدولي لسلامة الأغذية

وشدد الرئيس السيسي على أهمية تعزيز الأمن والسلم والسلام بين دول القارة الأفريقية.

ويحضر الرئيس السيسي هذا المؤتمر المشترك بين منظمتي "الأغذية والزراعة" التابعة للاتحاد الأفريقي والصحة العالمين التابعة للأمم المتحدة.

أما عن قائمة المتحدثين خلال هذا المؤتمر، فسيكون الرئيس السيسي بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، هذا إلى جانب بول كاجامي الرئيس الرواندي وآبي أحمد ورئيس الوزراء الإثيوبي ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، ورؤساء عدد من المنظمات الدولية والإفريقة المعنية بسلامة الاغذية والصحة العالمية، وفقًا للبيان الرسمي للاتحاد على موقعه.

ومن المنتظر أن يشارك أيضا في هذا المؤتمر رؤساء الدول والحكومات ووزراء الصحة والزراعة والتجارة والبيئة وغيرها من القطاعات بالإضافة إلى قادة المنظمات الدولية والأبحاث والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وترمي الجهود إلى تعزيز أنظمة سلامة الأغذية عالميًا التي تعاني من الانقسام والتفكك، وذلك على الرغم من أن سلامة الأغذية تلعب دورا أساسيا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إذ أن الغذاء غير الآمن تسبب في معاناة نحو 600 مليون شخص من الأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية.

ومن المتوقع أن تتضمن نتائج المؤتمر بيانًا سياسيًا رفيع المستوى يدعو إلى زيادة التعاون والتنسيق والدعم الفني في هذا الإطار على مستوى العالم.

يذكر أن الرئيس السيسي كان قد اختتم أمس الأثنين فعاليات الجلسة الختامية للاتحاد الأفريقي، بالإضافة إلى تسليمه جوائز لتكريم المرأة.

إقرأ أيضا: الرئيس عبدالفتاح السيسي يشهد وقائع توزيع جوائز الزعيم نكروما
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads