المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| «السيسى» يقود أفريقيا والحريرى أمام برلمان بلاده

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 11:35 ص
حول العالم
حول العالم
طباعة
حامد العدوى
شهدت أحداث حول العالم، اليوم الثلاثاء ، العديد من الأمور، والتى يتصدرها منذ الأحد، قيادة مصر لأفريقيا، وكذلك المجهودات المبذولة. 

كما شهد حول العالم، اليوم الثلاثاء 12 فبراير 2019، أيضُا، إشادة العديد من المسئولين والرؤساء العرب والأفارقة، بالرئيس عبدالفتاح السيسى، وقدرته على إدارة شئون القارة، وأيضًا مجهودات مصر مع الدول الصديقة، هذا بالإضافة إلى الزيارة الأمريكية المفاجأة الأمريكية إلى العراق، والتى قام بها القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكى، وأيضًا قيام رئيس وزراء لبنانن سعد الحريرى بإلقاء بيان الحكومة أمام برلمان بلاده. 
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى
أفادت وسائل الإعلام بلقاء الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، بالإضافة إلى أعضاء المفوضية.

وكان قد وجه الرئيس السيسى، رئيس الاتحاد الأفريقى، الدعوة إلى رئيس المفوضية موسى فكي وأعضاء مفوضية الاتحاد الأفريقى، وذلك من أجل حضور مؤتمر الشباب العربى الأفريقى الذى من المقرر عقده فى مدينة أسوان شهر مارس المقبل.



السبسى
السبسى
قال الرئيس التونسى، الباجى قايد السبسى، إن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، تستطيع قيادة أفريقيا لنحو أفضل، وتحقيق نجاحات ملموسة. 

وأكد "السبسى" فى تصريحات صحفية له، اليوم الثلاثاء 12 فبراير 2019، إن الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، قادر على القيام بعمل كبير تجاه القارة الأفريقية، خلال فترة ترؤسه للاتحاد الأفريقى، والتى شهدت نشاطًا مكثفًا من قبل مصر خلال السنوات الماضية، على الرغم من الظروف القاسية التى كانت تحاصرها خلال تلك الفترة. 

العجب
العجب
قال حامد العجب، القيادي في حركة 24 مايو الإرترية، أن منصب رئيس الاتحاد الإفريقي ليس تنفيذي فهو أقرب لمنصب فخري، قبل عامين كانت الدورة في رواندا التي تشهد أسرع نمو اقتصادي في أفريقيا فهل عكست أو حاولت لكي تنقل تجربتها علي الدول الإفريقية.
نميرة نجم
نميرة نجم
قالت السفيرة نميرة نجم، المستشار القانون للاتحاد الأفريقى، أنه هناك تحديات كبيرة تواجه القارة السمراء، نحاول الدفاع عنها بكل ما أوتينا من قوة. 

وأوضحت السفيرة نميرة نجم فى لقاء متلفز، طبيعة عمل المستشار القانونى للاتحاد، وقالت:عمله هو محام الاتحاد الإفريقى داخل وخارج القارة السمراء، ويتم تمثيل الاتحاد فى المسائل القانونية الدولية، وتقديم الاستشارات القانونية فى أى اتفاق.
الفصائل الفلسيطينية
الفصائل الفلسيطينية
أعلت الفصائل الفلسطينية اسم مصر في موسكو وذلك بعد رفضها مناقشة ملف المصالحة خلال المحادثات التي رعاتها روسيا خلال الأيام القليلة الماضية.

ونزلت روسيا إلى رغبة الفصائل الفلسطينية، حيث تجنبت الحديث عن ملف المصالحة الفلسطينية وتحويل عنوانها إلى «مواجهة المخططات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية» وذلك تماشيًا مع رغبة القاهرة.

الحريرى
الحريرى
قال سعد الحريري رئيس وزراء لبنان،إن الحكومة اللبنانية ستسعى لتوسيع عمليات الاستثمار العام والتسريع في تنفيذ برنامج الإنفاق الاستثماري، مضيفًا خلال إلقائه بيان الحكومة اللبنانية على البرلمان أنه ستتم مراجعة البرنامج من توسعة قاعدة المكلفين وتفعيل الجباية ومكافحة الهدر.

وأكد سعد الحريري على أن الحكومة اللبنانية ستسعى خلال العام القادم إلى العمل على عدالة التقديمات والمساواة بين المستفيدين من الصناديق لتخفيف العبء على الموازنة العامة، وإعادة النظر لتصنيفها على مبادئ الشفافية وقواعد العمل الموحدة. 

إرسل لصديق

ads

تصويت

برأيك هل ستنتصر العادات والتقاليد والعُرْف على دعوات السوشيال ميديا ؟

برأيك هل ستنتصر العادات والتقاليد والعُرْف على دعوات السوشيال ميديا ؟
ads

تابعنا على فيسبوك

ads
ads
ads
ads