المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سعد الحريري يعلن خطوات الحكومة الجديدة فى بيان البرلمان

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 11:26 ص
عبدالهادى ربيع
طباعة
قال سعد الحريري رئيس وزراء لبنان،إن الحكومة اللبنانية ستسعى لتوسيع عمليات الاستثمار العام والتسريع في تنفيذ برنامج الإنفاق الاستثماري، مضيفًا خلال إلقائه بيان الحكومة اللبنانية على البرلمان أنه ستتم مراجعة البرنامج من توسعة قاعدة المكلفين وتفعيل الجباية ومكافحة الهدر.

وأكد سعد الحريري على أن الحكومة اللبنانية ستسعى خلال العام القادم إلى العمل على عدالة التقديمات والمساواة بين المستفيدين من الصناديق لتخفيف العبء على الموازنة العامة، وإعادة النظر لتصنيفها على مبادئ الشفافية وقواعد العمل الموحدة. 

وأوضح سعد الحريري على أن الدولة ستسعى لتفعيل الحوكمة الحكومية وتنفيذ قرارات تحويل وزارة المالية الإلكترونية واللجوء للتمويل الميسر للمشروعات التنموية وإشراك القطاع الخاص في عمليات البنية الرئيسية.

وأشار سعد الحريري إلى أن لبنان ستسعى لتحديث القطاع العام وتنفيذ الإصلاحات الواردة في قانون الموازنة عام 2018، التي تشمل ، تجميد التوظيف والتطويع خلال عام 2018.

وفى السياق ذاته، كانت مصر قد أعربت عن ترحيبها بـ تشكيل الحكومة اللبنانية، بما يعزز من أمن واستقرار لبنان ويحقق مصلحة الشعب اللبنانى، حسبما أعلنت الصفحة الرسمية وزارة الخارجية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكان سعد الحريرى، رئيس وزراء لبنان، قد عرض تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، على الرئيس ميشيل عون، مؤكدًا توافق القوى اللبنانية على تشكيلة الحكومة الجديدة، وتم الإعلان عنها، وتسلم الوزراء الجدد مناصبهم. 

وبحسب وسائل إعلامية لبنانية، فقد احتفظ على حسن خليل، بمنصب وزير المالية فى الحكومة الجديدة، وتولى أيضًا، جميل جاباك منصب وزير الصحة، وريا الحسن، منصب وزارة الداخلية، وهى أول سيدة تتولى ذلك المنصب فى البلاد. 


من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads