المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لحضور مؤتمر سلامة الأغذية.. الرئيس السيسي يغادر مقر المفوضية

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 12:03 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
دعاء جمال
طباعة
غادر الرئيس السيسي مقر مفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك لحضور المؤتمر الدولي لسلامة الأغذية.

الرئيس السيسي وموسى فكي

وكان قد التقى الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فكي بالإضافة إلى أعضاء المفوضية.

ووجه الرئيس السيسي الدعوة إلى رئيس المفوضية موسى فكي وأعضاء مفوضية الاتحاد، وذلك من أجل حضور مؤتمر الشباب العربي الأفريقي الذي من المقرر عقده في مدينة أسوان شهر مارس المقبل.

ومن جانبها، كانت قد أعلنت الصفحة الرسمية لمنتدي شباب العالم منذ 5 أيام عن انطلاق الملتقي الأفريقي من 16 إلى 18 مارس 2019 المقبل، وذلك بتوجيهات الرئيس السيسي.

وخلال منشور لها، قالت صفحة منتدى شباب العالم:«ملتقى الشباب العربي والأفريقي هو حدث يستمر على مدار ثلاثة أيام، من 16 إلى 18 مارس 2019، وذلك تنفيذًا لإحدى توصيات منتدى شباب العالم 2018، والتي نصّت على إقامة منصة تفاعلية ومنبر للشباب العربي والأفريقي لمناقشة التحديات المهمة التي تواجه كلا المنطقتين، على أن تُعقَد في مدينة “أسوان”، عاصمة الشباب الأفريقي».

وأكد الرئيس السيسي أهمية الحرص على دفع مسيرة العمل الأفريقي المشترك وتعظيم حجم التجارة البينية، وذلك قبيل انعقاد أعمال المؤتمر الدولي الأول لسلامة الأغذية.

وشدد الرئيس السيسي كذلك على أهمية تعزيز الأمن والسلم والسلام بين دول القارة الأفريقية.

ويحضر الرئيس السيسي هذا المؤتمر المشترك بين منظمتي "الأغذية والزراعة" التابعة للاتحاد الأفريقي والصحة العالمين التابعة للأمم المتحدة.

أما عن قائمة المتحدثين خلال هذا المؤتمر، فسيكون الرئيس السيسي بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، هذا إلى جانب بول كاجامي الرئيس الرواندي وآبي أحمد ورئيس الوزراء الإثيوبي ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، ورؤساء عدد من المنظمات الدولية والإفريقة المعنية بسلامة الاغذية والصحة العالمية، وفقًا للبيان الرسمي للاتحاد على موقعه.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads