المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس البرلمان العربي يهنئ «السيسي» برئاسة الاتحاد الأفريقي

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 12:24 م
رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي والرئيس السيسي
دعاء جمال
طباعة
قام رئيس البرلمان العربي ، مشعل بن فهم السلمي ، اليوم الثلاثاء بتهنئة الرئيسعبد الفتاح السيسي لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019.

رئيس البرلمان العربي ومصر

وكان قد هنأ رئيس البرلمان العربي مصر خلال الجلسة الثالثة للبرلمان العربي والمنعقدة في جامعة الدول العربية في مقرها بالقاهرة.

وأكد رئيس البرلمان العربي خلال كلمته أن قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الأفريقي ستكون لها أثر كبير في تعزيز العلاقات بين الدول العربية والأفريقية.

وكان قد أكد رئيس البرلمان العربي خلال جلساته السابقة على مواجهة المخططات الإسرائيلية في إفريقيا، مؤكدًا أهمية التحرك المشترك وتنفيذ خطة العمل العربية التي أقرها مجلس وزراء الخارجية العرب لمواجهة الاستهداف الإسرائيلي للقضايا العربية والعلاقات العربية الإفريقية بما فيها الاستهداف للقضية الفلسطينية.

وخلال ختام الاجتماع الرابع للجنة العربية، كان قد قال رئيس البرلمان العربي :"إن البرلمان العربي كان قد أطلع اللجنة على جهود البرلمان وخطة تحركه التي نفذها على مدى العام الماضي من خلال تشكيل وإرسال عدد من الوفود والمبعوثين إلى الدول الإفريقية حاملين رسائل رئيس البرلمان العربي إلى مسئولي ورؤساء برلمانات الدول المؤثرة في إفريقيا لبيان خطورة التوغل الإسرائيلي في إفريقيا".

أما عن رسالة البرلمان العربي، فأكد رئيس البرلمان بأنها تهدف إلى صد التغلغل الإسرائيلي في أفريقيا، مشيرًا إلى استغلال تل أبيب بعض الدول الأفريقية من خلال تقديم المعونات الاقتصادية والتقنية والفنية لتحقيق مآربها وفي الوقت ذاته الذي تقدم فيه الدول العربية الدعم لها.

كما أكد رئيس البرلمان العربي أهمية خطة العمل المشترك المقرر من الاجتماع الوزارى العربى فيما يتعلق بالعلاقة العربية مع أفريقيا.

إقرأ أيضا: البرلمان العربي يشيد بدور مصر في المصالحة الفلسطينية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads