المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس البرلمان العربي يهنئ «السيسي» برئاسة الاتحاد الأفريقي

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 12:24 م
دعاء جمال
طباعة
قام رئيس البرلمان العربي ، مشعل بن فهم السلمي ، اليوم الثلاثاء بتهنئة الرئيسعبد الفتاح السيسي لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019.

رئيس البرلمان العربي ومصر

وكان قد هنأ رئيس البرلمان العربي مصر خلال الجلسة الثالثة للبرلمان العربي والمنعقدة في جامعة الدول العربية في مقرها بالقاهرة.

وأكد رئيس البرلمان العربي خلال كلمته أن قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الأفريقي ستكون لها أثر كبير في تعزيز العلاقات بين الدول العربية والأفريقية.

وكان قد أكد رئيس البرلمان العربي خلال جلساته السابقة على مواجهة المخططات الإسرائيلية في إفريقيا، مؤكدًا أهمية التحرك المشترك وتنفيذ خطة العمل العربية التي أقرها مجلس وزراء الخارجية العرب لمواجهة الاستهداف الإسرائيلي للقضايا العربية والعلاقات العربية الإفريقية بما فيها الاستهداف للقضية الفلسطينية.

وخلال ختام الاجتماع الرابع للجنة العربية، كان قد قال رئيس البرلمان العربي :"إن البرلمان العربي كان قد أطلع اللجنة على جهود البرلمان وخطة تحركه التي نفذها على مدى العام الماضي من خلال تشكيل وإرسال عدد من الوفود والمبعوثين إلى الدول الإفريقية حاملين رسائل رئيس البرلمان العربي إلى مسئولي ورؤساء برلمانات الدول المؤثرة في إفريقيا لبيان خطورة التوغل الإسرائيلي في إفريقيا".

أما عن رسالة البرلمان العربي، فأكد رئيس البرلمان بأنها تهدف إلى صد التغلغل الإسرائيلي في أفريقيا، مشيرًا إلى استغلال تل أبيب بعض الدول الأفريقية من خلال تقديم المعونات الاقتصادية والتقنية والفنية لتحقيق مآربها وفي الوقت ذاته الذي تقدم فيه الدول العربية الدعم لها.

كما أكد رئيس البرلمان العربي أهمية خطة العمل المشترك المقرر من الاجتماع الوزارى العربى فيما يتعلق بالعلاقة العربية مع أفريقيا.

إقرأ أيضا: البرلمان العربي يشيد بدور مصر في المصالحة الفلسطينية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads