المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متحرميش نفسك من حاجه.. اعرفي أنواع المكياج المناسب لكل مناسبة

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 06:03 م
المواطن
طباعة
ندى محمد
من المعروف بأن كل سيدة تحتاج إلى توجيهه بخصوص ادوات الميك اب الخاصة بها سواء للوك خفيف خلال النهار أو للوك فخم للسهرة، والخروجات المسائية.

اعرفي انواع المكياج المناسب لكل مناسبة

ولكن مدونات الموضة والجمال دائما ما تعرض لك ابرز خطوط المكياج التي تناسبك في كل مناسبة تظهرين بها لذلك هناك ادوات ميك اب يجب عليكي ان تستخدميها لكل مناسبة.

البرايمر:

البرايمر يكون من مستحضرات التجميل التي تضفيها على البشرة ويكون على شكل كريم تمتصه البشرة بسرعة؛ حيث يوضع على البشرة قبل تطبيق كريم الأساس، ويعمل مستحضر البرايمر على ترطيب الوجه وإغلاق مسامات الوجه بشكل مؤقت.

كريم الأساس:

كريم الأساس يكون من اهم ادوات الميك اب الخاصة بالفتاة وهو سمى بكريم الاساس لانه يضيف طبقة أساسيا، حيث يقوم الفاونديشن لإخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها ليمنحك بشرة مخملية صافية فيوجد كريم الأساس على شكلين وهما كريم أو بودرة مضغوطة.

الكونسيلر:

الكونسيلر من ضمن أنواع المكياج،او كما اشتهر بـ "مصحح العيوب" فهو يقوم بإخفاء عيوب البشرة بالكامل حتى البقع الداكنة التي تقلق السيدات، فلا يمكننا التخلي عن الكونسيلر في أي نوع مكياج سوا.

الكونتور والهايلايت:

الكونتور والهايلايت هي تقنية جديدة اثارت اعجاب الفتيات، التي تخفي بعض ملامح الوجه وتغيير الملامح التي لا تحبينها في وجهك إما بإخفائها أو التخفيف من شكلها مثل تصغير الأنف الطويل.

البلاشر:

البلاشر أو موارد الخدود وهو لون مشرق يجعل خدودك ورديه مثل باربي وهو من أساسيات أنواع المكياج، ويكون غالبا بشكل بودرة مضغوطة كما يتوفر بشكل كريم يدوم لوقت أطول من البودرة وهو ما تحتاج الى الفتيات.

اقرأ أيضا| اخفيها متعقديهاش.. تخلصي من آثار الحبوب بواسطة المكياج بسهولة

إرسل لصديق

ads

تصويت

برأيك هل ستنتصر العادات والتقاليد والعُرْف على دعوات السوشيال ميديا ؟

برأيك هل ستنتصر العادات والتقاليد والعُرْف على دعوات السوشيال ميديا ؟
ads

تابعنا على فيسبوك

ads
ads
ads
ads