المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء فعاليات الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية للأطفال بالبحيرة

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 01:09 م
الحملة القومية للقضاء
الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية للأطفال
محمد وجيه
طباعة
شهد اللواء، هشام آمنة، محافظ البحيرة فعاليات اليوم الأول في الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية للأطفال التي تستمر من اليوم وحتي الخميس 21 /2 /2019م لتجريع تلاميذ المرحلة الابتدائية بجميع المدارس الابتدائية الحكومية، والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة بعقار "المبيندازول ".

الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية للأطفال
يأتي ذلك في إطار الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية للأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية والتي تستهدف تجريع عدد 836243 تلميذاً وتلميذة بإجمالي عدد 1626 مدرسة بنطاق محافظة البحيرة من خلال عدد 1623 فريق مشارك، وذلك في اطار الجهود المبذولة لمكافحة الأمراض المتوطنة، والحفاظ علي صحة التلاميذ والارتقاء بمنظومة الخدمات الصحية والعلاجية والوقاية من بعض الأمراض التي تؤثر على صحة التلاميذ بالمراحل التعليمية المختلفة وتفعيلا لمبادرة 100 مليون صحة. 

ومن جانبة؛ أكد الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن عقار "المبيندازول" آمن وفعال ضد الديدان المعوية، وهو قرص واحد في الجرعة قابل للمضغ ذو طعم مقبول و لاتوجد له أي آثار جانبية وتحت إشراف طبي كامل، كما أن للحملة مردود إيجابي بالغ على صحة التلاميذ ومعدلات نموهم في تلك المرحلة العمرية الهامة. 

الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية للأطفال
ووجه محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد وقيام كل من وسائل الإعلام المختلفة، والمساجد، والكنائس، والأوقاف بدورها التوعوي لتنفيذ الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية للأطفال كما أكد علي ضرورة إعداد نشرات دورية تتضمن إرشادات وتثقيف صحي يتم تعميمها وإعلام المواطنين بها متضمنة أهمية التطعيمات وطرق الوقاية والعلاج والتوقيتات الزمنية. 

كما وجه بتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في المساهمة في إنجاح الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية للأطفال علي أرض محافظة البحيرة و علي ضرورة وجود منسق بكل مدرسة للتنسيق مع فرق التجريع وتوعية أولياء الأمور بأهمية التطعيم لأبنائهم والتأكيد علي انتظام حضور التلاميذ بالمدارس خلال فترة الحملة.

رافق محافظ البحيرة، محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم و الدكتور علاء عثمان ، وكيل وزارة الصحة واللواء خالد جمعه ،رئيس مدينة دمنهور و الدكتورة، هناء عطية ،مدير عام الأمراض المتوطن، والدكتورة، مها عمر، مدير عام فرع التامين الصحي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads