المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لو بتتكسفي منه .. اعرفي ما هو الكلف وكيف يمكن علاجه

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 07:12 م
ندى محمد
طباعة
تكون مشاكل البشره عديدة ومن الممكن تكون بسبب عدم وعيهم الكافي في الاهتمام بها، وكانت من أبرز تلك المشاكل التي تتعرض إليها الفتيات هي "الكلف"، بالتأكيد سمعتي عنه أو ربما عانت منه إحدى الاصدقاء او المقربات لك.

اعرفي ما هو الكلف وكيف يمكن علاجه

ولكن الذين لا يعلمون ما هو الكلف، هنعرفك عليه بطرق بسيطة، فهو عبارة عن ظهور بقع صغيرة على البشرة بلون البني الفاتح، وفي بعض الأوقات يظهر بسبب أشعة الشمس.

كيف يمكن علاج كلف البشرة؟

ينقسم علاج الكلف الي اتنين منها الطبي ومنها الطبيعي.

الكلف طبيا

١- التقشير الكيميائي

٢- جلسات الليزر

٣- التقشير بالكرستالات المجهرية وبالطبع تعد الطرق السابقة هي الأعلى تكلفة ولكنها ذات النتائج الأسرع، خاصة إذا كانت درجة إصابتك بكلف الجلد عالية.

علاج الكلف باستخدام الكريمات والتي يكون وصفها عن طريق طبيب، مختص في أمراض جلدية، حيث تختلف نوعية الكريمات بحسب درجة الكلف لدى المريض.

هناك وصفات طبيعية لعلاج الكلف، أبرزها البصل حيث يعد البصل واحدًا من وصفات علاج الكلف الأفضل تأثيرًا.

خلطة الكركم لعلاج كلف البشرة:

فمن المعروف أن الكركم يستخدم في علاج العديد من مشاكل البشرة ويكون إبرازها الكلف، فكل ما عليك هو خلط ملعقة صغيرة كركم مع كمية مناسبة من المياه ويتم المزج جيدًا حتى يتحول الخليط إلى عجين، ثم يتم وضع العجين على المنطقة المصابة وتترك لمدة ١٥ دقيقة حتى تجفف، ثم يتم التقشير.

زيت الخروع:

فوائد زيت الخروع ليس لها مثيل، فمن الممكن ان يتم استخدامه في علاج كلف البشرة، فيمكنك وضع كمية من زيت الخروع على المنطقة المصابة واتركيها طوال الليل واغسليها في الصباح.

اقرأ أيضا| لو شكلها مش عاجبك.. 5 وصفات طبيعية مذهلة لعلاج النمش

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads