المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سيبك من الصناعي.. فوائد الرضاعة الطبيعية لطفلك

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 02:55 م
أمل عسكر
طباعة
كثيرا من السيدات ما تلجأ إلى اللبن الصناعي كبديل عن حليب الأم، ولا تعلم ما مدى فوائد الرضاعة الطبيعية على صحة الطفل، وأنه يحمي الطفل من أمراض عديدة لما يحتويه من فيتامينات وكالسيوم، ويوجد آلاف من الأبحاث والمقالات العلمية التي تؤكد على أهمية حليب الأم والرضاعة الطبيعية لطفلك.

فوائد الرضاعة الطبيعية لطفلك

و الرضاعة الطبيعية هي هدية الخالق سبحانه لمخلوقه، حيث تعتبر أفضل غذاء للطفل الرضيع وينصح بها لمدة عامين لمن أراد أن يتم الرضاعة، ولذلك فهو حليب دافئ في الشتاء بارد في الصيف، كما أنه سهل التحضير ولا يحتاج إلى تعقيم أو غليان ماء، فهو جاهز في أي وقت شاء الطفل الرضيع فيه أن يأكل.

ويكفي أن الرضاعة الطبيعية تجعل الرضيع في أحضان الأم حيث يستمتع بالدفء والحنان والحليب وعلى انغام دقات قلب الأم، ذلك النغم الذي طالما تونس به وهو جنين في رحم الأم فيشعر بالأمان والطمأنينة حينها وبالحب، لذلك سوف نستعرض وفقا لصفحة نصائح لطفلك أهمية الرضاعة الطبيعية للطفل.

  فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل :

الرضاعة الطبيعية تعمل على زيادة المناعة للطفل وتجعلها قوية ضد الأمراض.

- كما أن الرضاعة الطبيعية تساعد على تنمية الذكاء والقدرات العقلية العالية.

- تساعد الرضاعة الطبيعية على قوة الإبصار.

- تعمل على سهولة الهضم والامتصاص والإخراج دون معاناة اي امساك ومغص معوي.

- كما تبين أيضًا أن الطفل الذي يرضع طبيعيا غير الصناعي، هو الذي سيكون أقل عرضة للإصابة بلين العظام، ويأتي ذلك بسبب توازن نسبة الكالسيوم والفوسفور حيث تعطي أعلى نسبة امتصاص للكالسيوم، كما أن الرضاعة الطبيعية تقي من أمراض الحساسية.

اقرأ أيضًا: رضعي ابنك وبلاش لبن صناعي.. اعرفي فوائد الرضاعة الطبيعية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads