المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مليشيات الحوثي تنقض على عناصرها.. وتعلن تصفيتهم

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 04:16 م
مليشيات الحوثي
مليشيات الحوثي
أحمد عبد الرحمن
طباعة
أفادت وسائل الإعلام اليمنية، اليوم الثلاثاء، أن مليشيات الحوثي الإرهابية قامت بتصفية أحد أفرادها وذلك لأنها تشك في ولائه لجماعتهم.

ونقلت وسائل الإعلام اليمنية، عن مصدر محلي قوله: أن جماعة مليشيات الحوثي الإرهابية قامت بتصفية أحد عناصرها في منزله الذي يكني " أبو إبراهيم "، مضيفًا أن القتيل تلقي اتصال هاتفي بوجود ألغام في منزلة، ولابد من الخروج على الفور هو وأسرته، وأثناء رحيله وفتح الباب منزله انفجرت الألغام به، وقتل هو أسرته.

الثورة اليمنية 2011

وتشهد اليمن منذ ثورة 2011 صراعات داخلية بين جماعة الحوثي الإرهابية والحكومة اليمنية الشرعية، حيث فرضت المليشيات الإرهابية سيطرتها على مدينة صنعاء، معلنًة الانقلاب على شرعية الرئيس، الأمر الذي دفع الدول العربية وعلى رأسهم الكويت إلى التدخل والتفاوض لحل الأزمة بطريقة سياسية، مشيرًة إلى ضرورة خروج المليشيات المسلحة من صنعاء وتسليمها إلى النظام، ولكن رفضت المليشيات هذا الأمر.

وتطور الأمر وأصبح يشكل خطرًا على المملكة العربية السعودية والعديد من دول الخليج حيث بدأت المليشيات في إطلاق صواريخ تجاه المسجد الحرام والكعبة المشرفة، فما كان للسعودية إلا أن تكون تحالف عربية نحن قيادتها وبدعوة شرعية من النظام اليمني، لضمان الاستقرار في المنطقة، وحفاظًا على سلامة الشعب اليمني.

وحققت القوات التحالف العربي خلال الفترة الماضية تقدمًا كبيرًا على مليشيات الحوثي الإرهابية، من الناحية الأمنية والعسكرية، وعملت على ضخ أموال إلى البنك المركزي اليمن لإنقاذه، وذلك لأن عندما سيطرت مليشيات الحوثي علي البنك المركزي نهبت كل ما بداخلية الأمر الذي أسفر عن أزمة اقتصادية شديدة حيث الملايين من الشعب اليمني على مشارف مجاعة حقيقة.

وجدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية تولت عملية إعمار المناطق التي تم تحرريها من قبضة مليشيات الحوثي الإرهابية، وتبنت مشروع " مسام " لنزع الألغام التي تزرعها تلك الجماعة الإرهابية في كافة ربوع المناطق التي تستولي عليها، ما أسفر عن استشهاد العديد من أبناء الشعب اليمني بسبب تلك الألغام.

إقرأ أيضا:_ بالتزامن مع انفجارات صنعاء.. قتال دامي بين أنصار قياديين بجماعة الحوثيين




هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads