المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور..سيدات بورسعيد يرفعن شعار "من حقك ربع المجلس"

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 03:28 م
محمد يحيي
طباعة
نظم المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، اليوم الاثنين، مؤتمرا تحت عنوان " المرأة والمجالس المحلية" بقصر الثقافة في حي المناخ؛ بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان، ولفيف من القيادات النسائية والشعبية، ورفعن شعار "من حقك ربع المجلس.. اثبتي قوتك".
ودعت المهندسة سحر لطفي، مقرر فرع المجلس القومي ببورسعيد، فتيات ونساء المحافظة لحضور المؤتمر؛ وذلك ارتقاءا بالمستوى السياسي للمرأة في المجتمع المصري، ومعرفة دورها وكيفية توظيف جهودها في المجالس المحلية.


ومن جانبه قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات أن الادارة المحلية في الدستور المصري تنص على أن يكون ربع المجلس المحلي من المرأة، وتحدث عن كيفية تفعيل دور المرأة الايجابي في المجلس المحلي.


وأضافت الدكتورة سهام جبريل، عضو المجلس القومي بالقاهرة، أن مشاركة المرأة في الحياة السياسية كان واضح خلال الفترة الماضية من خلال الاستحقاقات الانتخابية من دستور لرئاسة لمجلس النواب والذي ظهر به فتيات كُثُر.


وأكد المحافظ خلال كلمته التي ألقاها على الحضور دور المرأة المصرية على مر العصور منذ الفراعنة مرورا بالعصور المتتالية ومنها عصر وجود السيدة مريم نهاية بالاسلام الذي كرم المرأة في كل مجالات الحياة.


وأشاد "الغضبان" بالمرأة وقيمتها في المجتمع المصري؛ حيث كان لها الدور الرائد في جميع الاستحقاقات والمحافل الجماهيرية كثورتي 25 يناير وتنحي نظام و30 يونيو وعزل نظام آخر؛ فهي كانت الأم النصوح لأبنائها وشبابها الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads