المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التحالف الدولي الولايات يقصف مسجدا في سوريا.. والسبب

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 05:34 م
حامد العدوى
طباعة
قال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامركية إنه قصف مسجدا يستخدمه تنظيم داعش الإرهابي كمركز للقيادة والتحكم في شرق سوريا.

وأوضح التحالف الدولى بحسب وكالة "أسوشيتد بريس" اليوم الثلاثاء انه شن الغارة دعما لقوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد، من أجل طرد المتطرفين من آخر معقل صغير لهم بالقرب من الحدود مع العراق.

وأشار بيان التحالف الدولى أن عملية القصف وقعت يوم الاثنين بينما كانت عناصر التنظيم الإرهابي تستخدم المسجد لتوجيه الهجمات وتوظيف السيارات المفخخة ضد قوات سوريا الديمقراطية.

ونقلت الوكالة عن نائب قائد التحالف الدولى "الميجور جنرال كريستوفر غيكا" قوله في البيان: "إن هذا المسجد فقد مكانته الدينية المقدسة عندما اختار داعش استخدامه كمركز للقيادة والتحكم".

وبدأت قوات الدفاع الذاتى يوم السبت حملتها الأخيرة لتطهير المنطقة بعد شهور من القتال، ويعتقد أن تنظيم داعش الإرهابي، يستخدم استراتيجية التفخيخ وزرع الألغام بعد ما عانى من انتكاسات عسكرية في سوريا والعراق في معقله الأخير بدير الزور.

وتلعب قوات سوريا الديمقراطية دوراً رئيسياً في محاربة تنظيم داعش في سوريا التي مزقتها الحرب، حيث استعادت الكثير من الأراضي التي كانت تقع تحت سيطرة التنظيم المتطرف في شرق سوريا الغني بموارد الطاقة.

وجاء ذلك في وقت انحسرت فيه مساحة أراضي  تنظيم داعش الإرهابي في سوريا إلى أقل من ثلاثة كيلومترات مربعة، وذلك وسط بروز مخاوف على حياة المدنيين الذين عجزوا عن الهروب من المنطقة ويستخدمهم الإرهابيون كدروع بشرية، لصد تقدم قوات سوريا الديموقراطية على حساب التنظيم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads