المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل لقاء «السيسي» مع رئيس البنك الأفريقي

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 04:47 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
طباعة
دعاء جمال
كشف السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء تفاصيل اللقاء الذي جمع بين الرئيس السيسي ورئيس البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد "بينديكت أوراماه" في مقر الاتحاد الأفريقى بأديس أبابا.

الرئيس السيسي ورئيس البنك الأفريقي

وأوضح السفير بسام راضى أن الرئيس السيسي كان قد أكد خلال اللقاء تقدير مصر للتعاون المشترك القائم مع البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد.

وأشاد الرئيس السيسي بدور البنك في تمويل وتعزيز التجارة البينية داخل أفريقيا وإلى خارجها.

وأعرب الرئيس السيسي عن تطلع مصر لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد، وذلك على خلفية عملية التنمية الشاملة والمستدامة الجارى تنفيذها في مصر، وبشكل خاص في مجالات دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمويل الواردات المصرية الاستراتيجية.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد أوضح السفير بسام راضي أن الرئيس السيسي كان قد أعرب عن تقدير مصر لما بذله البنك من جهد في تنظيم النسخة الأولى من معرض التجارة البينية الأفريقية في ديسمبر الماضي بالقاهرة.

ومن جانبه، ثمن رئيس البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد علاقات التعاون الوطيدة مع مصر ومؤسساتها المالية المختلفة.

وأشاد رئيس البنك الأفريقي بالنجاح المصري في تنفيذ برنامجها الطموح للإصلاح الاقتصادي، والذي ساهم في التعافي التدريجي للاقتصاد المصري وارتفاع معدلات النمو وتعظيم الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وكان قد أعلن السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن، وذلك عقب ترؤسه لقمة الاتحاد الأفريقى الـ 32 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

إقرأ أيضا: بسام راضي: الرئيس السيسي يصل مصر المحروسة

إرسل لصديق

ads

تصويت

برأيك هل ستنتصر العادات والتقاليد والعُرْف على دعوات السوشيال ميديا ؟

برأيك هل ستنتصر العادات والتقاليد والعُرْف على دعوات السوشيال ميديا ؟
ads

تابعنا على فيسبوك

ads
ads
ads
ads