المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأنفلونزا عند الأطفال.. تعرفى كيف تنتشر الجراثيم

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 08:07 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
كشف موقع "caringforkids"،أن الأنفلونزا هي عدوى تنفسية يسببها فيروس الأنفلونزا، يحدث تفشي الإنفلونزا كل عام، عادةً ما بين نوفمبر وأبريل، نظرًا لأن فيروسات الأنفلونزا تتغير، في كثير من الأحيان من سنة إلى أخرى،لا يبقى الناس محصنين لفترة طويلة جدًا، هذا هو السبب في أن الناس يمكن أن تصاب بالأنفلونزا أكثر من مرة.، يستخدم مصطلح "الأنفلونزا الموسمية" لفيروسات الأنفلونزا التي تنتشر كل عام.

وأكد الموقع، أنه يوجد من وقت لآخر، هناك تغيير كبير في فيروس الأنفلونزا، وليس هناك أحد في مأمن، عندما يحدث هذا، يصاب العديد من الناس من جميع الأعمار حول العالم بالمرض الأنفلونزا في غضون بضعة أشهر، هذا ما يسمى وباء. وقد حدثت الأوبئة في الأعوام 1889 و1918 و1957 و1968 و2009
وأضاف الموقع، أنه يصاب الأطفال بالإنفلونزا عن طريق إنتقالها من الأشقاء أو الوالدين أو أفراد الأسرة الآخرين أو زملاء اللعب أو من الأطفال فى الحضانة.

وبين الموقع، أنه تنتشر الجراثيم عادة بإحدى الطرق الثلاث التالية:

1-الاتصال المباشر، مثل التقبيل أو اللمس أو حمل اليد، مع شخص مصاب. إذا كان لديك فيروس، سيكون لديك جراثيم في الأنف والفم والعينين أو على جلدك، عن طريق لمس أشخاص آخرين، يمكنك نقل الفيروس.
2-الاتصال غير المباشر يعني لمس شيء ما، لعبة أو مقبض يمكن لبعض الجراثيم، مثل تلك التي تسبب نزلات البرد والإسهال، البقاء على الأسطح لعدة ساعات.
3-تنتشر بعض الجراثيم في الهواء عندما يسعل الشخص أو يعطس. قد تصل قطرات من السعال أو العطس إلى أنف شخص آخر أو فمه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads