المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة السورية تناشد مجلس الأمن بـ إنهاء التحالف الدولي على دمشق

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 07:20 م
طائرات التحالف الدولي
طائرات التحالف الدولي
أحمد عبد الرحمن
طباعة
طالبت الحكومة السورية، اليوم الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي بالوقوف ضد الغارات الجوي التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على تنظيم داعش الإرهابي المتواجد على الأراضي السورية، حسبما أعلنت شبكة روسيا اليوم.

وذكرت وزارة الخارجية التابعة إلى الحكومة السورية، في بيان، مخاطبةً الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، أن الغارات التي شنتها قوات التحالف الدولي مؤخرًا أسفرت عن استشهاد 16 شخص بينهم 7 أطفال وإصابة آخرين في مخيم للمدنيين في محافظة دير الزور.

ومن جانبه قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمام اجتماع مجلس قوات التحالف الدولي، أن القوات ستعلن نهاية تنظيم داعش الإرهابي خلال الأسبوع المقبل، مؤكدًا أن القوات الأمريكية نجحت في تحرير العديد من المناطق من قبضة التنظيم الإرهابي، بالإضافة إلى تحريرها العديد من الأسري الذين استخدمهم داعش كدروع بشرية.

فيما أعلنت واشنطن أن القوات الأمريكية سوف تنسحب من شمال وشرق الفرات، مؤكدًا أنها لا تري سبب لوجودها بعد نجاح مهمتها والقضاء على تنظيم داعش الإرهابي، الأمر الذي أغضب القيادة الكردية، وطالبت من فرنسا تعزيز تعاون العسكري والدبلوماسي لحماية من خطر التنظيم، وحماية من القوات التركية على الحدود الشمالية لها.

وجدير بالذكر، أن شمال سوريا شهد خلال الأشهر الماضية حربًا شرسة بين القوات التركية والقوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، التي أسفرت عن الاحتلال التركي لمدينة عفرين السورية، وشن العديد من الاعتقالات عليهم، وممارسة الانتهاكات ضدهم، لذلك طالبت واشنطن بوضح نهاية لوجود التركي داخل الأراضي السورية.

إقرأ أيضا:_ المرصد السوري: مقتل 16 مدنيا بينهم 7 أطفال في هجوم التحالف الدولي على داعش
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads