المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد محادثات موسكو.. «هنية» يطلب شئ غريب من «ميلادينوف»

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 10:19 ص
دعاء جمال
طباعة
قام إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية بإجراء اتصال هاتفي بالمبعوث الخاص للأمم المتحدة في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف.

هنية وميلادينوف

وأوضحت وكالة «معا» الفلسطينية أن اتصال هنية بميلادينوف جاء في إطار متابعاته لجهود الأمم المتحدة في رفع الحصار والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وسبل إلزام الاحتلال بما تم التفاهم عليه سابقاً.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد عبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية عن حالة الغضب والتي تسود في أوساط الشعب الفلسطيني وفصائله بسبب تباطؤ الكيان الصهيوني في تنفيذ الالتزامات التي تمت سابقاً.

ومن جانبه، كان قد أكد ميلادينوف الجهود التي يقوم بها من أجل تنفيذ المشاريع المتعددة والتي ستعمل على تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتعهد ميلادينوف أيضًا خلال هذه المكالمة ببذل المزيد من الجهود، فيما قام إسماعيل هنية بتوجيه الشكر له على جهوده وحثه على بذل المزيد من الجهود بالتنسيق مع الجهات المعنية اقليما ودوليا وفي مقدمتها مصر.

وكانت قد أعلت الفصائل الفلسطينية اسم مصر في موسكو وذلك بعد رفضها مناقشة ملف المصالحة خلال المحادثات التي رعاتها روسيا خلال الأيام القليلة الماضية.

ونزلت روسيا إلى رغبة الفصائل الفلسطينية، حيث تجنبت الحديث عن ملف المصالحة الفلسطينية وتحويل عنوانها إلى «مواجهة المخططات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية» وذلك تماشيًا مع رغبة القاهرة.

وأوضحت الفصائل الفلسطينية أن القاهرة كانت قد أبلغت الفصائل أنها تريد أن تكون رعاية ملف المصالحة حصراً لها، بالإضافة إلى أنها ترفض نقله إلى أي دولة أخرى.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads