المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تُرحل 25 مهاجر غير شرعى حاولوا التسلل للدول المجاورة

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 10:02 ص
حامد العدوى
طباعة
أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء 13 فبراير 2019، ترحيل 25 أفريقيًا حاولوا التسلل إلى دول الجوار، الإقامة بها بطريقة غير شرعية داخل البلاد. 

وفى السياق ذاته قال مصدر داخل المطار، إن المرحلون، وصلوا من خلال عدة مأموريات، وقد ضمت نحو 25 مرحلاً من عدة دول دول أفريقية، وتم إنهاء إجراءات سفرهم ومغادرتهم المطار بعد إبلاغ سفارة بلادهم.

ومن ناحيتها، أوضحت مصادر أمنية فى تصريحات صحفية سابقة، إنه تم ترحيل عدد من المهاجرين غير الشرعيين، إلى بلدانهم، وذلك عقب القبض عليهم أثناء تسللهم إلى دول الجوار، بطريقة غير شرعية. 

وتابعت مصادر آخرى بمطار القاهرة، أنه تم ترحيل 17 مهاجر أفريقى فى وقت سابق، حاولوا التسلل إلى الدول المجاورة، والإقامة بها، بطريقة غير شرعية. 

وأصدر مطار القاهرة حينها بيانًا، أكد فيه وصول المرحلين على متن عدة رحلات، ضمت مهاجرين من عدة دول أفريقية، وتم ترحيلهم على الطائرات المتجهة إلى بلادهم بعد فحص أوراقهم وإخطار سفارات دولهم بالقاهرة.

وعلى الصعيد الدولى، كانت دولة هولندا قد أعلنت رفضها استقبال لاجئين عالقين فى البحر لمدة أسبوع، وذلك عقب أن أعلنت السلطات الإيطالية بدورها رفض دخولهم البلاد. 

يذكر إن السلطات الهولندية، أكدت أنها لن تستجيب لطلب إيطالى، ينص على استقبال 47 مهاجرًا يتواجدون على متن سفينة انقاذ ترفع علم هلندا، كانت الموانئ الإيطالية، قد منعتها من الرسو. 

وقالت حينها وكالة "فرانس برس" نقلاً عن المتحدث بغسم وزارة العدل والأمن الهولندية، لينارت فيخيفيس قوله: "من دون تبلور فكرة واضحة عن حل شامل لن تشارك هولندا في إجراءات مخصصة للنزول من السفينة 

يجدر بالذكر إن سفينة "سي ووتش 3" التابعة لمنظمة ألمانية غير حكومية، قد أنقذت قبل أكثر من أسبوع قبالة سواحل ليبيا مهاجرين غالبيتهم من دول أفريقية جنوب الصحراء، وهي راسية حاليا قبالة سواحل صقلية بسبب سوء الأحوال الجوية ومنعت كل من إيطاليا ومالطا السفينة من الرسو في موانئهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads