المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان الأسبانى مهدد بالحل.. والموازنة السبب

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 11:01 ص
دعاء جمال
طباعة
يعقد الآن البرلمان الأسباني جلسة له ، عقب محاولة الاشتراكيون تمرير تعديلات على الموازنة العامة لعام 2020.

حل البرلمان الأسباني

وكان قد نقل التلفزيون الأسباني الرسمي أول أمس الاثنين عن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز قوله بأنه قد يدعو إلى انتخابات عامة مبكرة في الفترة ما بين 14 وحتى 28 من إبريل المقبل، وذلك حال فشل في تمرير مشروع الموازنة العامة لعام المقبل خلال البرلمان الأسباني.

وفي سياق متصل، كان قد قالت مصادر رسمية إن زعيم الحكومة الاشتراكية من الممكن أن يدعو إلى انتخابات مبكرة، وذلك قبل موعد الانتخابات البلدية والإقليمية والتي من المقرر عقدها في 26 من شهر مايو المقبل أو يلجأ إلى جعل الانتخابات في يوم واحد، الأمر الذي سوف ينتج عنه إجراء 4 انتخابات في اليوم ذاته.

وهدد سانشيز بأنه في حال عدم سحب الاحزاب الانفصالية تعديلاتها على الموازنة العامة للعام 2020، فإنه سيعلن في 19 من شهر فبراير الجاري حل البرلمان والدعوة إلى انتخابات مبكرة لاستكمال مدة الـ 54 يومًا والتي يتطلبها القانون قبل إجراء الانتخابات الجديدة.

وفي سياق متصل، رأى بعض المحللون السياسيون أن ما تم تسريبه من تهديدات سانشيز ما هي إلا وسيلة للضغط على الاحزاب الكتالونية الانفصالية لدعم الموازنة الاشتراكية ومن ثم سحب تعديلاتها على الموازنة العامة الجديدة لعام 2020.

وفي سياق منفصل، كان قد استقبل الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية المصري، المتحدث الرسمي لمجلس النواب، رامون لاسيرز سفير إسبانيا بالقاهرة والوفد الدبلوماسي المرافق، بمقر حزب الحرية المصرى.

بالإضافة إلى ذلك كان قد أكد حسب الله خلال تصريحات صحفية له أن اللقاء استعرض مختلف القضايا السياسية والاقتصادية ودور الحزب داخل مجلس النواب ورؤية الحزب في المرحلة القادمة واتفق الجانبان على أهمية تعاون الأحزاب بين البلدين من خلال الزيارات الحزبية المتبادلة وتبادل الثقافات الخبرات.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads