المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة تبدأ اجتماعها الأسبوعى.. والتابلت يتصدر

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 10:41 ص
حامد العدوى
طباعة
بدأت الحكومة المصرية، منذ قليل، اجتماعها الأسبوعى، والذى من المنتظر أن يناقش عدة قضايا هامة فى البلاد، والتى سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة، والتى تم تنفيذها خلال الأسبوع الجارى. 


ويترأس الاجتماع، اليوم الأربعاء 13 فبراير 2019، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وذلك من أجل متابعة تقارير الوزراء المختلفة، وكذلك تقريرًا حول بدء الفصل الدراسى الثانى، وأيضًا توزيع التابلت على الطلاب. 

يذكر إن حكومة مصطفى مدبولى قد وافقت مؤخرًا على مشروع قانون بشأن تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكى، الذى يضم كل نشاط يهدف إلى توفير التمويل المخصص من أجل شراء السلع والخدمات لأغراض استهلاكية، متى تم مزاولته على وجه الاعتياد، والى يشمل التمويل من خلال بطاقات المدفوعات التجارية، أو نظم المدفوعات. 

وكان مجلس الوزراء، قد استعرض الأسبوع الماضى، تقريرًا حول جهود التعاون بين البلاد، وصندوق النقد الدولى، وذلك عقب موافقة مجلس إدارة الصندوق على صرف الشريحة الخامسة من القرض بقيمة 2 مليار جنيه، وهو ما تم الأسبوع الجارى بالفعل، ما يعد رسالة ثقة فى الاقتصاد المصرى. 

وخلال اجتماع الأسبوع الماضى، وجه "مدبولى" بالبدء فى تسويق وتشغيل المصانع وكذلك الورش التى تم الانتهاء من انشائها ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، الخاصة بإنشاء 4500 مصنعًا، وذلك من أجل دعم الشباب وصغار المنتجين، وكذلك المصنعين. 

كما كلف رئيس مجلس الوزراء، الجهات المعنية حينها، مثل وزارات التجارة والصناعة والاستثمار، وكذلك جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، باتخاذ الاجراءات اللازمة لمساعدة الشباب على تشغيل هذه المصانع فى أسرع وقت ممكن. 

وكلف "مدبولى" بالعمل على اسثمار الزيارة الأخيرة التى قام بها وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، وممثلى 40 شركة ألمانية، لعقد اتفاقيات مع الشركات الألمانية، وزيادة الاستثمارات الخاصة بها فى مصر.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads