المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| ذهب داعش وطلب «هنية» والشكر لمصر يتصدرون

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 11:32 ص
حامد العدوى
طباعة
شهدت أحداث حول العالم، اليوم الأربعاء 13 فبراير 2019، العديد من الأحداث الهامة، أهمها ما كشفه مدير المركز السورى لحقوق الإنسان. 

والتى أكد فيها امتلاك تنظيم داعش الإرهابى نحو 40 طن ذهب، تم سرقته من سوريا والعراق، هذا بالإضافة إلى الأمر الذى طلبه إسماعيل هنية، القيادى بحركة حماس الفلسطينية، والذى تزامن مع توجيه الشكر إلى مصر من القيادى الفلسطينى، عزام الأحمد. 
عماد خميس
عماد خميس
تحاول سوريا في هذه الآونة بانعاش اقتصادها، وذلك عبر قرار اتخذه عماد خميس رئيس مجلس الوزراء السوري اليوم الأربعاء.

وكان قرار عماد خميس بتخصيص ساعتين ونصف الساعة أسبوعيا للقاء المستثمرين، والاستماع إلى مطالبهم وحل مشكلاتهم، وفقًا لما نقلته صحيفة "الوطن" السورية.


البرلمان الأسبانى
البرلمان الأسبانى
يعقد الآن البرلمان الأسباني جلسة له، عقب محاولة الاشتراكيون تمرير تعديلات على الموازنة العامة لعام 2020.

وكان قد نقل التلفزيون الأسباني الرسمي عن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز قوله بأنه قد يدعو إلى انتخابات عامة مبكرة في الفترة ما بين 14 وحتى 28 من إبريل المقبل، وذلك حال فشل في تمرير مشروع الموازنة العامة لعام المقبل خلال البرلمان الأسباني.

المصالحة الفلسطينية
المصالحة الفلسطينية
جدد عدد من المسئولين الفلسطينيين الشكر إلى مصر، بسبب المساعى الكبيرة والصادقة فى ملف المصالحة، وهو الأمر الذى انتهجته الفصائل الفلسطينية

وفى هذا السياق، قال عزام الأحمد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أنه أشاد أمام العالم، بدور مصر الرائد فى التقريب بين الفصائل الفلسطينية، وإنهاء الانقسام الموجود على أرضنا المحتلة. 

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية
قام إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية بإجراء اتصال هاتفي بالمبعوث الخاص للأمم المتحدة في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف.

وأوضحت وكالة «معا» الفلسطينية أن اتصال هنية بميلادينوف جاء في إطار متابعاته لجهود الأمم المتحدة في رفع الحصار والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وسبل إلزام الاحتلال بما تم التفاهم عليه سابقاً.
ذهب داعش
ذهب داعش
كشف المرصد السورى لحقوق الإنسان والحريات، عن امتلاك تنظيم داعش، نحو 40 طن ذهب، تمت سرقته من سوريا والعراق، ويتحفظ عليه شرق الفرات. 

ومن جانبه، قال رامى عبدالرحمن، رئيس المركز السورى لحقوق الإنسان والحريات، إن هناك صيد ثمين، سوف يكون بحوزة التحالف الدولى بقيادة أمريكا، وكذلك قوات سوريا الديمقراطية، عقب السيطرة على أخر جيوب تنظيم داعش الإرهابى، بمنطقة شرق الفرات. 

الجيش الليبى
الجيش الليبى
قالت مصدر عسكري ليبي إنه تم التعرف على عدد من الإرهابيين الـ 46 الذين سلموا أنفسهم للجيش الليبي بمدينة درنة، شرق البلاد.

وتابع المصدر إن من بين القيادات الإرهابية المتعرف عليها محمد الخرم والتكفيريين البارزين وليد الشعلالي، و فتحي القبائلي الذين قاموا بتسليم أنفسهم إلى القوات المسلحة الليبية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads