المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«لافروف» يبحث مع وزير خارجية «ليسوتو» مسألة إدلب السورية

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 12:20 م
دعاء جمال
طباعة
ناقش وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، مع نظيره وزير خارجية ليسوتو، ليسيجو ماكجوثي، مسألة إدلب السورية، وذلك خلال مؤتمر صحفي له اليوم الأربعاء.

وزير الخارجية الروسي وإدلب السورية

وأوضح وزير الخارجية الروسي إلى نظيره «ماكجوثي» أن مسألة إدلب السورية ستكون إحدى أهم المسائل، والتي سوف يتم بحثها خلال لقاء الرئيس فلاديمير بوتين مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد أشار وزير الخارجية الروسي أن "جبهة النصرة" تسيطر على 90% من مساحة إدلب، مؤكدا أنه لا يمكن الحوار مع الإرهابيين.

وأكد لافروف خلال كلمته في المؤتمر الصحفي بأن روسيا ستدعم توجه دمشق، وذلك من أجل الحصول على تنديد مجلس الأمن ضد هجمات التحالف الدولي الأخيرة في دير الزور، والتي أسفرت عن مئات من الضحايا في صفوف المدنيين.

وفي سياق منفصل، كان وزير الخارجية الروسي قد التقى أمس الاثنين مع الفصائل الفلسطينية، مؤكدًا خلال هذا اللقاء تجاوز الانقسام الفلسطيني سوف يعزز موقف الأطراف الساعية لتحقيق التسوية بالشرق الأوسط.

فيما أكدت الفصائل الفلسطينية بأنها سوف تتجنب الحديث عن ملف المصالحة الفلسطينية إعلاء لاسم مصر ورغبة مصر في أن يكون ملف المصالحة حصري لها.

ووافقت موسكو على رغبة الفصائل الفلسطينية، حيث تجنبت الحديث عن ملف المصالحة الفلسطينية وتحويل عنوانها إلى «مواجهة المخططات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية» وذلك تماشيًا مع رغبة القاهرة.

وأشارت وكالة "سما" الفلسطينية إلى أن الحوارات التي جرت مع الفصائل الفلسطينية كانت قد خالفت ما كان مخطط له، حيث طالبت حركة «فتح» الفلسطينية من الخارجية الروسية تأجيل الحديث في ملف المصالحة إلى وقت آخر.

إقرأ أيضا: فيديو.. وزير الخارجية الروسي يلتقي فصائل فلسطينية فى موسكو

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads