المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة تكشف حقيقة تداول حلوى مخدرة بالصيدليات

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 12:41 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نفيه في ضوء ما تردد من أنباء في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن تداول حلوى -الجيلى كولا والفروتي جيلي- تحتوي على مادة مخدرة بالصيدليات.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، خلال بيان له، أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لتداول أي حلوى مخدرة أو تحتوى على مواد مؤثرة على الصحة النفسية بالصيدليات، مشددةً على أن تقارير تفتيش الجهات الرقابية التابعة للوزارة لم ترصد بيع أو تداول أي حلوي ضارة بالصحة بأي أماكن لعرضها أو بمحلات السوبر ماركت.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن وزارة الصحة شددت على استمرار الحملات التفتيشية لضبط سوق الدواء، والتأكد من حصول المؤسسات الصيدلية على التراخيص اللازمة، وصلاحية المنتجات المعروضة بها، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطن، فضلًا عن مكافحة الأدوية المغشوشة وغير المسجلة بوزارة الصحة، وكذلك ضبط الأدوية المهربة، وسحب عينات من الأغذية بالأسواق وتحليلها بالمعامل المركزية.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى أن ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة القلق والذعر بين المواطنين.

ومن جانبه أهابت وزارة الصحة بكافة وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، وذلك من خلال التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر أي معلومات مغلوطة تثير القلق والذعر بين المواطنين، موضحة أنه في حالة وجود أي استفسار من الممكن الاتصال على ‏رقم الوزارة التالي (27923754).
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads