المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مآسي في حياة زيزي مصطفى .. تركت زوجها من أجل الفن وقضى عليها المرض

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 03:59 م
أمانى سلام
طباعة
يحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة زيزى مصطفى، وهي واحدة من أبرز الفنانات التى جاءت فى السينما المصرية، والتي أضفت على جميع الأفلام التي شاركت فيها روح ونكهة حقيقية، فهي من الفنانات النادرات التي لن تتكرر، فقد برعت في تأدية دور الفتاة الطيبة كما أنها قدمت أعمال كوميديا.

بداية زيزي مصطفى فى التمثيل
مآسي في حياة زيزي
ولدت زينب مصطفى نصر، والتي اشتهرت بـ زيزى مصطفى فى 2 يونيو 1945، حصلت على دبلومة فى الإذاعة المصرية، بدأت العمل فى مجال الفن مبكرة، حيث أنها كانت تبلغ من العمر 16 عام كانت من خلال مشاركتها فى فيلم" بين السماء والأرض" مع الفنانة هند رستم، والذي رشحها لدور المخرج صلاح أبوسيف، وفي العام التالي شاركت في فيلم "المراهقات" مع الفنانة ماجدة، وجاءت انطلاقة الحقيقية زيزي مصطفى، فى مشوارها الفنى بمشاركتها فى فيلم" البوسطجي" بعد أن رشحها المخرج حسين كمال، لتقوم بأول بطولة لها بجانب النجم شكرى سرحان، فى عام 1968، حيث أنها شاركت فى ما يزيد عن 30 فيم.

زيجات فى حياة زيزى مصطفى
مآسي في حياة زيزي
الفنانة زيزى مصطفى، تعد من الفنانات التى لم تكن تحب أن تظهر كثير فى وسائل الاعلام، وكانت دائما لاتريد أن تكشف عن حياتها الخاصة، حيث أنها تزوجت ثلاث مرات،و بسبب عملها فى مجال الفن، كانت تنفصل عن زيجاتها لانشغالها الدائم بالتمثيل.

كانت أول زيجات الفنانة زيزي مصطفى، فى سن مبكرة من مهندس بحرى وأنجبت ولدًا وبنتًا، ولكنها انفصلت عنه بعد عدة سنوات من الزواج، بسبب حدوث خلافات كثيرة بينهما.

وكانت الزيجة الثانية للفنانة زيزي مصطفى، من نصيب الفنان محمد خيري، والتى كانت بينهما قصة حب طويلة، ويعتبر أول زيجاتها، وحدث الانفصال بينهما بسبب انشغالها الشديد فى مجال الفن.

وكانت الزيجة الثالثة والأخيرة من الفنان يسرى مصطفى، التى تزوجت منه فى عام 1982، ولكن زواجهما لم يستمر طويلًا وسرعان ما انتهى بالانفصال. 

أزمات في حياة زيزي مصطفى
مآسي في حياة زيزي

وجهت الفنانة زيزى مصطفى، العديد من الأزمات فى حياتها الخاصة بعيدا عن مجال الفن، حيث أن حياتها كانت لا تخلوا من المشاكل والأزمات.

كانت الفنانة زيزى مصطفى، من بين المتهمات في قضية شبكة الدعارة التي كانت تديرها "ميمي شكيب" فى منزلها بعد وفاة زوجها الفنان سراج منير، والشهيرة بـ الرقيق الأبيض، وذلك فى في عام 1974، حيث وُجهت إليها تهمة الممارسة نظير مبلغ 50 جنيه، إلا أنها نفت ممارستها للدعارة في التحقيقات.

مرض زيزى مصطفى. 

عانت الفنانة زيزى مصطفى، فى الفترة الاخيرة من إصابتها بمرض قلبي وعائي، والتى جعلها تبعد عن الفن قبل وفاتها بعام واحد، حيث كانت آخر أعمالها مسلسل" راجل وست ستات" فى 2007، وتوفيت في فى منزلها بمصر الجديدة، يوم 13 فبراير عام 2018 عن عمر يناهز 62. 

اقرأ أيضا
نجمة ذات طابع خاص تميزت بجمالها الشرقي.. زيزي مصطفى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads