المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفد تونسي يطير إلى باريس لهذا السبب

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 02:03 م
دعاء جمال
طباعة
أفادت وسائل الإعلام التونسية اليوم الأربعاء بأن وفد تونسي رفيع المستوى يضم 9 من الوزراء وعلى رأسهم رئيس الوزراء يوسف الشاهد قد ذهب إلى باريس.

الشاهد وباريس

وأشارت وسائل الإعلام التونسية إلى أن الوفد التونسي كان قد ذهب إلى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك من أجل التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات الاستثمارية.

وأوضحت الوسائل بأن هذا الوفد التونسي ذهب في زيارة تدوم لمدة 3 أيام والتي من المقرر أن يتم خلالها التوقيع على 6 اتفاقيات والتي من بينها الاستثمار المباشر في تونس، الذي سوف يتم دعمه بـ 100 مليون يورو إضافية.

وتشمل أيضًا تلك الاتفاقيات قطاعات الصناعة والصحة والتعليم العالي والسياحة، وذلك في إطار المجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي.

وأوضحت شبكة "روسيا اليوم" بأن هذا اللقاء سيتمثل في كل من رئيس الحكومة التونسي، يوسف الشاهد، إلى جانب نظيره الفرنسي إدوارد فيليب، ومجلسا وزاريا مشتركا بمشاركة 9 وزراء من كل دولة.

وأشارت الشبكة الروسية إلى أنه سوف يتم فتح المنتدى الاقتصادي الفرنسي التونسي الثاني، خلال هذه الزيارة حيث سيتم تمثيل تونس على وجه الخصوص من قبل وفد من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والحرف اليدوية (UTICA).

أما عن العلاقات التونسية الفرنسية، فنجد أن فرنسا هي المستثمر الأجنبي الأول في تونس والشريك الاقتصادي الأول لها، وكذلك تعتبر فرنسا المزود الأول للمساعدات الثنائية العامة في مجال التنمية في تونس.

أما عن المستوى الجيوسياسي، فنجد أن كل من تونس وفرنسا عضوين في الاتحاد من أجل المتوسط.

والجدير بالذكر أن هذه الزيارة هي الثانية ليوسف الشاهد إلى باريس، بعد إنشاء المجلس الأعلى للتعاون بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads