المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خليكي جميلة في الفلانتين .. وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

الخميس 14/فبراير/2019 - 09:09 ص
أمل عسكر
طباعة
يحتفل العالم اليوم الخميس 14 فبراير بـ الفلانتين ، ومعه تبدأ الفتيات بتجهيز أنفسهن ليكن بشكل رائع وجذاب، على مستوى المظهر الخارجي للملابس والميك أب.

وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء في الفلانتين 

وتعد الرؤوس السوداء هي المشكلة الكبرى التي تعاني منها معظم الفتيات وتجعلهن يظهرن بمظهر غير محبب في الفلانتين ، لذلك سنقدم لكي وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء، وفقًا لموقع ويب طب.

_ الجيلاتين والحليب:

للاستفادة من الوصفة يمكنك أن تستخدمي ملعقة واحدة من الجيلاتين والحليب، ونخلطهم معًا حتى الذوبان، وبعدها اتركي الخليط حتى يبرد، ثم ضعيه على بشرتك وذلك لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم قومي بتقشيره.

_ وصفة الشاي الأخضر والخيار:

من الأشياء المفيدة للبشرة أيضًا الشاي الأخضر فهو يقلل من الأحمرار والالتهاب الناتج عن تراكم الخلايا الميتة، والخيار من الأشياء المبردة والذي يجدد شباب بشرتك ويرطبها جيدًا، كما نستخدم الجيلاتين في هذه الوصفة أيضًا فهو يساعد على تحسين مرونة بشرتك.

ولعمل الوصفة سوف تحتاجي إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين، وأيضًا ملعقتين من الشاي الأخضر وعصير الخيار، وبعدها قومي بخلط المكونات جيدًا، ثم وضعها على وجهك لمدة 20 دقيقة، واغسليه.

_ عصير البرتقال والجيلاتين:

يعتبر عصير البرتقال من المصادر المميزة للفيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى المعروفة، وذلك مفيد لتصفية البشرة وإزالة الطبقة العليا من البشرة وذلك لكي تتخلص من خلايا الجلد الميتة والبقع الداكنة وتراكم الزيوت.

ولعمل الوصفة سوف تحتاجي إلى نصف كوب من عصير البرتقال الطازج وملعقة من الجيلاتين، ثم قومي بخلط كل هذه العناصر، ثم وضع هذا الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ومن ثم اغسله بالماء الدافئ.

_ ماسك القرفة والعسل:

يعتبر هذا الماسك مميز جدًا لما يمتلكه من خصائص مضادة للجراثيم فهو يعد علاج حاسم للبشرة المعرضة للرؤوس السوداء، ويعمل أيضًا على إزالة خلايا الجلد الميتة والبكتيريا والزيوت من الجلد، ويقلص المسام.

قومي بإضافة ملعقة واحدة من القرفة والعسل في وعاء ثم نخلطهم، وبعدها نضع المزيج على أماكن وجود الرؤوس السوداء، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بغسله.

اقرأ أيضًا: لو هي كذا لون.. وحدي لون بشرتك بـ3 وصفات منزلية بالعسل
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads