المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبوبكر الجندى رئيسًا لـ«لجنة بحوث المشاهدة» فى الأعلى للإعلام

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 03:29 م
حامد العدوى
طباعة
أصدر الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام قرارا بتشكيل لجنة البحوث المشاهدة برئاسة اللواء أبوبكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء السابق، وعضوية كل من الدكتور إبراهيم عبدالعزيز، حجازي عضو مجلس النواب، الدكتورة غادة عبدالله، عبدالفتاح الجبالي، ومحمد العمري وكيلا المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام.


وتختص لجنة البحوث المشاهدة بدراســة المعايير المقترحة مــــــع اعتماد استمارات العينــة متابعة المنهجية العلمية المطبقة فى الدراسة المتمثلة فى بحوث المشاهدة وبحوث الرأى.

كما تختص لجنة البحوث المشاهدة بمتابعة أعمال الجهات المتعلقة بهذه الموضوعات، متابعة  النتائج والتوصيات المقترحة والموافقة عليها.

وفى سياق آخر، كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد أصدر بيان أكد فيه، احترامه للحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى، بخصوص الدعوى المقامة من المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، مشيرًا إلى أنه مهتم على استمرار التزامه الطرق والإجراءات القانونية بالطعن أمام المحكمة الإدارية العليا، خاصًة أن الحكم هو حكم أول درجة ومازالت سبل الطعن مفتوحة. 

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فى بيانه أيضًا، أنه لن يتوقف عن التحقيق فى أية اتهامات لأي وسائل إعلامية تتعلق بقضايا الإعلام الرياضى، وكذلك الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، وأيضًا تأجير بعض القنوات لوقت دون الرجوع للمجلس، بالمخالفة للقانون، وأيضًا الاستمرار فى استخدام اللغة البذيئة فى التخاطب والحوار. 

وأضاف البيان، فى توضيحه لموقفه، أن هذه رسالة المجلس الاساسية التى لن يتنازل عنها ومن أجلها صدر قانونه.

وتابع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فى بيانه: يبدي المجلس قلقه الشديد من أن كم الاحتقان الذي حدث بين جمهور الناديين الاهلي والزمالك نتيجة الممارسات الخاطئة من أطراف المشهد الرياضي ينذر بمخاطر صعبة وهو ما يحفز المجلس على الإصرار على موقفه من التأكيد على خطورة هذا الموقف ويلزم المجلس بممارسة مسؤولياته في اطار التزامه بالقوانين المنظمة لعمله.


هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads