المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعرف سر الصنعة و سيبك من الشيفات.. خفايا فن الطهي

الخميس 14/فبراير/2019 - 05:04 م
أمل عسكر
طباعة
توجد الكثير من الأشياء التي تعتبر أسرار لا يعلمها غير صاحبها، ومنها أسرار المطبخ، حيث تتابع الكثير من السيدات برامج الطبخ والشيفات للحصول على وصفات وخفايا فن الطهي.

وسنقدم بعض النصائح والحركات مثلما يقول معظم الشيفات وهم يقومون بعمل وصفات الطهي الخاصة بهم، ومن ضمن تلك الأسرار التي تبحث عنها السيدات في مطبخها لتجعل طعامها أفضل وذلك وفقا لإحدى الصفحات الخاصة بذلك، ما يلي:

 المحاشي
وبالنسبة للمحاشي والتبولة، لا تقومي بتقديمها فورا الى المائدة بعد تحضيرهما قومي بتركهما لمدة نصف ساعة على الأقل قبل التقديم وبإمكانك إعادة التسخين للمحاشي.

عندما تقومين بتحضير التبولة، انقعي البرغل بعصير ليمون وزيت زيتون بدل الماء وسوف يختلف الطعم كليا.

الأرز
البعض اعتاد نقع الرز بالماء قبل طهيه، والنصيحة قومي بنقعه بماء مع اضافة قرص ماجي او مرق دجاج ولاحظي الفرق، وإذا الأرز لم ينضج لا تزيدي عليه ماء ولكن غطيه بورق قصدير ثم أعيدي غطاء القدر وضعيه على نار هادئه جدا، وحتى يكون مفلفل أضيفي إليه قليل من ملح الليمون.

عند احتراق الأرز، لا نقوم بتحريكه ونغطيه برغيف من الخبز أوغرس قطع من البطاطس داخل الارز ونغطيه فيمتص رائحة الاحتراق.

الدجاج واللحم
قومي بتتبيل أحترافي مضمون للدجاج أو اللحم بعد التتبيلة فى كيس بلاستيك واغلقيه جيدا لمدة ساعة.

أضيفى إلى البصل عندما تحمريه قليل من السكر والملح وقليل من الكزبرة وستشاهدين الفرق.

و لتجعلي الشاورمة ذات مذاق مميز ونكهة خاصة نضيف عصير البرتقال ونعناع مجفف.

المعجنات:
يمكنك استعمال ماء دافىء جدا هذا يكسبها هشاشة فائقة، ولإعطاء لون رائع لمعجناتك ادهنيها بصفار البيض مع القليل من اللبن والسكر، قبل فرد عجينة البيتزا بالصينية نرش نصف كاس بقسماط ثم نفرد العجينة تطلع مقرمشة مثل الجاهزة.

وإذا كنت ترغبين في عجينة مثالية خفيفة وطرية عليك بإخراج البيض والزبدة من الثلاجة قبل ليلة لكي تصل درجة حرارتها إلى درجة حرارة الغرفة، ولإعدادها بطريقة رائعة مثل الخارج أضيفي ملعقتين قشدة حامضة إلى المزيج، هذه الخدعة تناسب جميع أنواع الفطائر وتجعلها هشة وشهية للغاية.

وأيضا عندما تقومين بوضع خلطة البيتزا على العجينة من الأفضل وهي باردة، لان لو وضعت وهي حارة يكون المكان خلفها عجين حتى بعد الاستواء.

و عجينة البيتزا، قومي بإضافة ملعقتين من اللبن للعجينة ستلاحظين كيف ستكون العجينة تماما كبيتزا هت.

_ الكيك:
عندما تقومين بعمل الكيك لانضع السكر على البيض مباشرة بل يجب ضرب البيض لثوان ثم اضافته، ولنجاحها يجب السرعة في تنفيذ الطريقة وإدخال الكيك في الفرن مباشرة بعد الانتهاء من عمله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads