المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| وصلة ردح بين منى الشاذلي و فايا وريحان يونان

الخميس 14/فبراير/2019 - 09:46 ص
ميار محمود
طباعة
استضافت الإعلامية منى الشاذلي، الفناناتان السوريتان فايا وريحان يونان ، خلال برنامجها معكم منى الشاذلي المذاع عبر فضائية قناة cbc. 

وصلة ردح بين منى الشاذلي و فايا وريحان يونان 
وسألت الإعلامية منى الشاذلي خلال الحلقة، الشقيقتان فايا وريحان يونان عن عدد المرات التي جاءوا إلى مصر خلالها، فقالتا أنهما جاءوا إلى مصر مرات عديدة، كما أنهما يشاهدان الأفلام والمسلسلات المصرية، وتجيدان اللغة المصرية.

فايا وريحان يونان
كما شاركت منى الشاذلي الأختان فايا وريحان يونان بعض الأمثال الشعبية المصرية، وسألتهما إن كانتا تعرفان معناها وعن أمثلة مشابهة تحمل نفس المعنى ولكن باللهجة السورية، وكان أول مثل شعبي قالته منى الشاذلي هو" اتلم المتعوس على خايب الرجا"، وتعرفت على معناه الفنانة ريحان، وقالت: "اتنين حظن سيء اتجمعوا".

شاركت فايا في الأمثال، قائله "نحنا عنا الباب اللي يجيك منه الريح سده واستريح"، لترد منى الشاذلي "واحنا عندنا زيه بالظبط"، وطلبت منهما أمثال صعبة مستعينة بمثل "يغور اللبن من وش القرد"، لترد فايا "نحنا عنا القرد بعين أمه غزال" و"اقلب الطنجرة على تمها تطلع البنت لأمها".

اقرأ أيضًا: فيديو | في الفلانتين .. معكم منى الشاذلي يستضيف أحمد حاتم

وقالت ريحان أن الأمثال تحتاج إلى حضور حالة "الردح"، واصفة بأنها لابد أن تتلازم مع كلمة "حبيبتي"، وحالة من العصبية والانفعال.

تعتبر فايا يونان من أبرز الفنانات السوريات التي تتمتع بصوت مميز وعذب، ولها جمهور كبير خاصة بعد دخولها موسوعة جينيس، وكذلك شقيقتها ريحان والتي قامت بالغناء معها في بعض الأغنيات.



أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads