المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا وألمانيا يعتقلون 3 رجال استخبارات سورية.. والتهمة

الخميس 14/فبراير/2019 - 10:57 ص
حامد العدوى
طباعة
أعلنت السلطات الألمانية، اعتقال رجلين تابعين لجهاز الاستخبارات السورية، وذلك بتهم متعددة، لم تفصح عن تفاصيلها فى بيانها الرسمى. 


وفى السياق ذاته، أوقفت السلطات الفرنسية، عنصر من الاستخبارات السورية، وذلك بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، ويكون هذا فى ظل العقوبات المفروضة على الأجهزة السورية المختلفة فى دول أوروبا. 

وقال بيان صادر عن الإدعاء العام الفرنسى، إن السلطات فى العاصمة باريس، أوقفت مواطنًا سوريًا، يبلغ من العمر 30 عامًا، فى إطار تحقيقات جارية منذ يناير الماضى. 

وتابع البيان الفرنسى، إن المشتبه به متورط فى جرائم ضد الإنسانية، خلال عمله مع أجهزة الاستخبارات السورية، فى الفترة بين 2011 و2013، وأنه غادر سوريا عام 2013.

وكانت الشرطة الألمانية، قد ألقت القبض فى العاصمة برلين، وبولاية راينلاند بفالز، على عنصرين عملا فى السابق، لصالح الاستخبارات السورية، وذلك للاشتباه بضلوعهما فى جرائم ضد الإنسانية، بحسب زعم البيان. 

وكانت مواقع إعلامية سورية، قد نشرت أن أحد الشخصين اللذين اعتقلتهما السلطات الألمانية، هو العقيد أنور رسلان المنشق عن المخابرات السورية في كانون الأول 2012.

وبحسب أحد المواقع، فقد عمل "رسلان" بين عامى 2011 و2012 مسؤولا عن قسم التحقيق في إدارة المخابرات العامة السورية المعروفة بأمن الدولة، فيما كان الثاني يتولى قيادة قوة مداهمة.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن ضابط الاستخبارات السورية على الأقل، فيما يتهم المشتبه به الثاني بألفي حالة مساعدة في التعذيب والتحريض عليه، وحالتي تحريض على القتل.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الخميس أيضًا، فإن الحالات المذكورة التى يتهم بها الموقوفان تعود إلى بدايات اندلاع الأزمة في سوريا بين عامي 2011 و2012، قبل أن يفرا لاحقا إلى ألمانيا ويقدما فيها طلبا للجوء.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads