المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا وألمانيا يعتقلون 3 رجال استخبارات سورية.. والتهمة

الخميس 14/فبراير/2019 - 10:57 ص
حامد العدوى
طباعة
أعلنت السلطات الألمانية، اعتقال رجلين تابعين لجهاز الاستخبارات السورية، وذلك بتهم متعددة، لم تفصح عن تفاصيلها فى بيانها الرسمى. 


وفى السياق ذاته، أوقفت السلطات الفرنسية، عنصر من الاستخبارات السورية، وذلك بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، ويكون هذا فى ظل العقوبات المفروضة على الأجهزة السورية المختلفة فى دول أوروبا. 

وقال بيان صادر عن الإدعاء العام الفرنسى، إن السلطات فى العاصمة باريس، أوقفت مواطنًا سوريًا، يبلغ من العمر 30 عامًا، فى إطار تحقيقات جارية منذ يناير الماضى. 

وتابع البيان الفرنسى، إن المشتبه به متورط فى جرائم ضد الإنسانية، خلال عمله مع أجهزة الاستخبارات السورية، فى الفترة بين 2011 و2013، وأنه غادر سوريا عام 2013.

وكانت الشرطة الألمانية، قد ألقت القبض فى العاصمة برلين، وبولاية راينلاند بفالز، على عنصرين عملا فى السابق، لصالح الاستخبارات السورية، وذلك للاشتباه بضلوعهما فى جرائم ضد الإنسانية، بحسب زعم البيان. 

وكانت مواقع إعلامية سورية، قد نشرت أن أحد الشخصين اللذين اعتقلتهما السلطات الألمانية، هو العقيد أنور رسلان المنشق عن المخابرات السورية في كانون الأول 2012.

وبحسب أحد المواقع، فقد عمل "رسلان" بين عامى 2011 و2012 مسؤولا عن قسم التحقيق في إدارة المخابرات العامة السورية المعروفة بأمن الدولة، فيما كان الثاني يتولى قيادة قوة مداهمة.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن ضابط الاستخبارات السورية على الأقل، فيما يتهم المشتبه به الثاني بألفي حالة مساعدة في التعذيب والتحريض عليه، وحالتي تحريض على القتل.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الخميس أيضًا، فإن الحالات المذكورة التى يتهم بها الموقوفان تعود إلى بدايات اندلاع الأزمة في سوريا بين عامي 2011 و2012، قبل أن يفرا لاحقا إلى ألمانيا ويقدما فيها طلبا للجوء.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads