المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استسلام 240 داعشى فى سوريا.. التفاصيل

الخميس 14/فبراير/2019 - 11:21 ص
حامد العدوى
طباعة
استسلم نحو 240 إرهابى، منضمين إلى تنظيم داعش، فى سوريا، عقب محاصرتهم من قِبل قوات سوريا الديمقراطية، وقوات التحالف الدولى بقيادة أمريكا. 

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان والحريات، إن 240 داعشى، استسلموا فى وقت متأخر أمس الأربعاء، إلى قوات سوريا الديمقراطية، وقوات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، شرقى الفرات فى سوريا. 

وأضاف المصدر، نقلاً عن مصادر، وصفها بالموثوقة، إن رتلا من 7 شاحنات، وفى مقدمتها سيارة من نوع هامر الأمريكية، وكذلك سيارة دفع رباعى تحمل رشاشات ثقيلة، خرجت مساء أمس من أخر جيب لتنظيم داعش شرقى الفرات، وأن الشاحنات كانت تحمل نحو 240 من عناصر داعش، غالبيتهم من جنسيات أجنبية، ممن قاموا بتسليم أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية والتحالف. 

وتابع المرصد السورى لحقوق الإنسان والحريات، أن هذه تعد أكبر عملية خروج لعناصر التنظيم باتفاق أو استسلام وحسب مصادره، فإن الشاحنات التي يخرج على متنها الفارون والخارجون من جيب التنظيم عادة ما تكون سيارة واحدة ترافقهم في مقدمة الرتل، وهذه هي المرة الأولى لرصد رتل محمي بعربات "هامر" أمريكية وسيارات رباعية الدفع تحمل رشاشات.

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان أيضًا، إن التنظيم انحسر بشكل أكبر، وبات يحكم سيطرته على مئات الأمتار فقط بالقرب من الضفاف الشرقية لنهر الفرات، وأنه فقد سيطرته بشكل شبه كامل في منطقة شرق الفرات.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من أمريكا، قد أعلنت فى وقت سابق، بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولى، بمحاصرة أخر جيوب داعش شرق الفرات، بحسب وصفها، حيث قامت بالاشتباك مع عناصره، معلنة أنها سوف تنهى على عناصر التنظيم بشكل نهائى خلال أسبوع على الأكثر. 

جاء ذلك بالتزامن مع الحديث الأمريكى والإعلان الذى قاله الرئيس دونالد ترامب، بشأن انسحاب بلاده من سوريا. 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads