المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اجتماع بين طالبان وأمريكا الشهر الحالى.. التفاصيل

الخميس 14/فبراير/2019 - 12:20 م
حامد العدوى
طباعة
فى إطار الحرب والمناوشات أيضًا بين الولايات المتحدة الأمريكية، وحركة طالبان الأفغانية، التى تصنفها الأولى كجماعة إرهابية، تم الإعلان عن لقاء يجمع الطرفين 18 فبراير 2019. 


وفى هذا السياق، يقول ذبيح الله مجاهد، المتحدث بإسم حركة طالبان، إن مفاوضين من الحركة، سوف يجتمعون مع مفاوضين أمريكيين، فى 18 فبراير الجارى، بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد، وذلك فى إطار دبلوماسية متسارعة تهدف إلى إنهاء الحرب المستمرة فى أفغانستان منذ 17 عام. 

وفى سياق ذا صلة، قال بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة، لم تتلق حتى اللحظة، أى دعوة رسمية لأى محادثات. 

وقالت "رويترز" إن المحادثات التى سوف تكون قبل أسبوع من مفاوضات مقررة مسبقة بين الجانبين فى قطر 25 من فبراير 2019، وقال "مجاهد" إن محادثات قطر سوف تنعقد فى موعدها أيضًا. 

وتابع "مجاهد" فى تصريحات صحفية: إن مفاوضى طالبان سوف يجتمعون أيضًا مع رئيس وزراء باكستان عمران خان، وذلك من أجل إجراء مناقشات شاملة حول العلاقات الباكستانية الأفغانية. 

وبحسب ما نشرته وكالة "رويترز" الأمريكية على موقعها الإلكترونى، الخميس، فإن وفد من الحركة سوف يجتمع مع الفريق الأمريكي، إلا أنه لم يحدد أي اجتماعات مع رئيس الفريق المبعوث الأمريكي الخاص للسلام زلماي خليل زاد.

ومن المتوقع أن يزور خليل زاد باكستان، قبل محادثات قطر فى إطار جولة تشمل ست دول فى أوروبا، والشرق الأوسط، فى الوقت الذى يسعى فيه إلى تعزيز الدعم من أجل جهود إنهاء حروب أمريكا. 

وشنت أمريكا عقب أحداث 11 سبتمبر، حرب شاملة، على تنظيم طالبان فى أفغانستان، وكذلك تنظيم القاعدة، متهمة إياهم بالتسبب فى الحادث الأليم الذى أصاب البلاد، خلال تلك الفترة، وأعلنت عن استراتيجية كبيرة لمحاربة الإرهاب حول العالم. 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads