المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بيرطب ويقوي .. فوائد عديدة لن تتوقعيها لجل الصبار

الخميس 14/فبراير/2019 - 01:15 م
ندى محمد
طباعة
يتميّز الصبار بفوائد صحية عظيمة، يكون من بينها علاج الجروح وتقوية الشعر، وغيرها من الفوائد المختلفة كما أنه يستخدم كشفاء، ويعطي الإحساس بالحيوية والنضارة للبشرة.

فوائد عديدة لن تتوقعيها للصبار
ونقدم لكي اليوم فؤاد الصبار المختلفة والمتعددة؛ لاستفادة منه بشكل كبير وتوفير الأموال الكثيرة التي يتم إنفاقها على مستحضرات التجميل باهظة الثمن.

1- يستخدم في منتجات العناية بالأسنان:

بسبب فوائد العالية والقوية، الكثير من الأشخاص يستخدمون الصبار في منتجات العناية بالأسنان، حيث تساعد مكوناته على مكافحة بعض المشاكل مثل التهاب اللثة، وأوجاع الأسنان.

2_ يقوي المناعة:

العديد من الأبحاث اثبتت أن الصبار مفيد جدًا في تعزيز الحصانة إلى الحد الذي يمكن من مكافحة الأمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية، الإيدز، والسرطان.

3_ يشفي الجروح

بالتأكيد جل الصبار قد يشفي الجروح نهائيًا؛ لأن يمتاز بخصائص مطهرة تجعله مفيدًا للغاية في علاج وشفاء الجروح.

4_ يساعد في إزالة السموم

يزيل الصبار السموم بطرق فعالة، فيجب عليك تناول عصير الصبار على أساس منتظم يساعد على إزالة السموم من الجسم!

5_ فوائد الطهي

هذا ما أوضحته اختصاصية التغذية العلاجية، حيث أكدت أن نبات الألوفيرا لديه أوراق خضراء سميكة، مثلثية، مليئة بالجل الشّفّاف، أو العصير حتى تكون له فوائد عديدة للطبخ.

7_ مرطب ممتاز في الشتاء

الصبار يعد مرطب ممتاز للشتاء فيمكنك سيدتي أن تستخدميه في فصل الشتاء، فهو أفضل مرطب، ويستخدم في العديد من الكريمات، ومستحضرات تنظيف الوجه وعلاجات الوجه، مما يساعد في الحفاظ على الجلد، بينما يستخدم في العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة نهائيًا.

ويحتوي هذا الجل على 69% من الماء، وعلى الفيتامينات، والمعادن، حتى يزيل السموم ومن المعروف أن هناك العديد من الشركات المنتجة لمكمّلات الألوفيرا، ولكن هذا، لا يمنع من استشارة الطبيب، قبل البدء بأخذها، لتحديد الجرعة المناسبة وتتابعي العديد من التعليمات.

اقرأ أيضًا| متخليش حب الشباب يهزمك.. 3 طرق سحرية لجل الصبار

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads