المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقابية دار التحرير للنشر تؤيد التعديلات الدستورية 2019

الخميس 14/فبراير/2019 - 01:33 م
سمر جمال
طباعة
أعلنت اللجنة النقابية للعاملين في مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، عن تأديها لـ التعديلات الدستورية 2019 على بعض مواد الدستور المصري، اليوم الخميس.

وأكدت اللجنة برئاسة عادل طه في بيان لها، موافقتها على التعديلات الدستورية 2019 ، التي تم تقديم مقترح بها من قبل 155 نائبًا في مجلس النواب.

وقالت اللجنة النقابية للعاملين في مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر بعد موافقتها على التعديلات الدستورية 2019 " نتمنى لمصرنا الغالية مزيدًا من التقدم والإزدهار والاستقرار تحت القيادة الحكيمة لسيدة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

يُذكر أن عدة شركات ومؤسسات أعلنت موافقتها وتأييدها لـ التعديلات الدستورية 2019 ؛ لاستكمال الرئيس عبدالفتاح السيسي لخارطة الطريق التي بدأها للنهوض بمصر واستكمال مسيرة التنمية الاقتصادية والصناعية.
  

وكان البرلمان برئاسة الدكتور علي عبد العال، عقد أمس الأربعاء، جلسة عامة؛ لمناقشة التعديلات الدستورية 2019 ، مؤكدًا خلالها أنه سيتم عقد ثلاث جلسات متتالية لمناقشة مبدأ التعديل الدستوري.

وتتمثل بعض المواد المقترح تعديلها في التعديلات الدستورية 2019 في "المادة 102 التي تستهدف ترسيخ تمثيل المرأة في مقاعد البرلمان وتكون لها حصة محجوزة دستوريًا لا تقل عن الربع، والمادة 160 التي تستهدف استحداث منصب نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية لمعاونة رئيس الجمهورية في أداء مهامه".

ويقع ضمن التعديلات الدستورية 2019 تعديل كل من " المادة 204 التي تستهدف منح القضاء العسكري الصلاحية فى نظر الجرائم المترتبة حال قيام القوات المسلحة بحماية بعض المنشآت، والمادة 234 التي تستهدف تحقيق التوافق مع حالة الاستقرار التي تعيشها البلاد، بالإضافة إلى المادتان 244 و 234، والذي يستهدف اضفاء استمرارية على التمثيل الملائم لكل من العمال والفلاحين والشباب والأقباط والمصريين بالخارج والأشخاص ذوى الإعاقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads