المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امرأة في مشهد | أهلنا يقولو الحب حرام وراديو الحكومة ليل مع نهار يغنيله

الخميس 14/فبراير/2019 - 02:17 م
امرأة في مشهد
امرأة في مشهد
ندى محمد
طباعة
تعتبر السينما ملجأ لكثير من الأفراد الذين يذهبون إليها، خاصة امرأة في مشهد ؛ لأنها تعبر عن أشياء بداخلهم وذلك من خلال كلمات بعض المشاهد، فالسيدات يتأثرون كثيرا بكلام بعضهن في بعض المشاهد المؤثرة التي لا زالت عالقة في أذهاننا حتى هذا الوقت، لقوم معانيها وصدق الحديث فيها.

امرأة في مشهد

امرأة في مشهد اليوم من الباب المفتوح، فهو العلامة الأبرز فى تاريخ الأفلام النسائية المصرية، وكان المشهد يدور بين الفنانة فاتن حمامة "ليلى" وشيرين التي ظهرت بدور "عديلة" وكان الحوار كالآتي:

- أمك اتجوزت من غير حب عشان ماكنتش تقدر تعمل غير كدا، أنتي زي أمك أفكارك زي أفكارها ؟

- والله إحنا مصيبتنا تقيلة على الأقل امهاتنا كانو فاهمين الطُعم، لكن إحنا ضايعين لا احنا فاهمين اذا كان الحب حلال ولا حرام. أهلنا يقولو حرام وراديو الحكومة ليل مع نهار يغني للحب والكتب معظمها تقول للبنت أنتي حرة، لكن لو صدقت تبقى مصيبتها تقيلة وسمعتها زفت وهباب.

ويعتبر هذا فيلم مليء بالعديد من الرسالة والوصايا المباشرة وغير المباشرة لكل بنت مصرية، ممثلة في شخصية "ليلى" التي لعبت دورها سيدة الشاشة العربية "فاتن حمامة" حتى استمرت الفتيات اللائى يتبادلن وصاياه ورسائله فيما بينهن عبر مواقع التواصل.

تدور الأحداث حول ليلى التي تعيش في أسرةٍ متوسطة، وتحاول أن تثور وتشارك في المظاهرات لكن يكبحها والدها بعنف ويعاقبها بشدة. تقع في حب ابن خالتها لكن سرعان ما تكتشف أنه لا يختلف عن أبيها كثيرًا، فتتركه وتفقد ثقتها في المجتمع.

والفيلم من بطولة فاتن حمامة، وشويكار، والفنان حسن يوسف، محمود مرسي، صالح سليم.

اقرأ أيضًا| امرأة في مشهد | انا كمان لية قلب صحيح مش باين علي لكن يامة قلبي وجعني

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads