المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايك بينس من مؤتمر وارسو: كلنا أبناء «إبراهيم»

الخميس 14/فبراير/2019 - 02:56 م
عبدالهادى ربيع
طباعة
قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، في ختام مؤتمر وارسو إن الولايات المتحدة تعمل لإقامة تحالف بين الأمم للقضاء على التطرف وتحقيق مستقبل أفضل.

وأشاد بزيارة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إلى عمان، مشيرا إلى أننا جميعا ننحدر من الديانة الإبراهيمية وأمامنا مستقبل واحد ونشهد عهد جديد قد بدء على حد قوله.

اوتابع أن الولايات المنتحدة تسخر القوة العسكرية ضد التطرف والإرهاب ووعدنا أن نطرد ونقضي على داعش وحررنا المسلمين والمسيحين رجال ونساء عرب وأكراد.

وأوضح أن الرئيس ترامب حين قال اننا سنسحب قواتنا من سوريا كان يعني تغيير في التكتيك وليس تغيير في المهمة  مؤكدا أن الولايات المتحدة ستبقى تعمل جنبا إلى جنب مع الحلفاء قائلا: "سنواصل مطاردة بقايات داعش اينما وجدوا ونعمل مع حلفائنا لتحقيق السلم الدائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأردف قائلا إن أكبر تهديد للسلم هو إيران الذين يمولون حزب الله وحماس والنزاعات في اليمن وسرويا وغيرهما وفجروا السفارات الأمريكية ويحتجزون مدنيين وخرقت قوانين الامم المتحدة وهاجمت الحلفاء الاوربيين في اراضيهم ويقمع الحريات ووحربية العقيدة ويقول يجب ان تفنى إسرائيل ومهمة إيران هي محو إسرائيل من الخريطة".

واختتم مؤكدا أن الرئيس ترامب لن يسمح اويتساهل ضد استخدام  نظام الاسد للغازات السامة ضد شعبه، موضحا أن ترامب قائد يريد ان ينطلق بالعالم نحو الافضل ولن يخزل المدنيين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads